الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

أحب زوجي ويحبني ولكن لا أراه يسعى إلى الاستقرار.. مر عامان ونصف منذ زواجنا ورزقنا بولد وإلى الآن لم نستقر في بيت واحد.. أنا في بيت أهلي وهو مغترب في إحدى دول الخليج يأتي لزيارتنا من فترة إلى أخرى ولكن منذ سنة منعت عليه الزيارة حتى يضع حدا وحلا لوضعنا المشتت، أنا إنسانة عاطفية جدا وأحب أن أحس بوجود زوجي بجواري دائما والآن تغيرت طباعي الهادئة، صرت أبكي وأصرخ بوجهه عند حديثنا بالجوال، أحتاج إليه لكن ظروفه لم تتحسن إلى الآن، ومهما تحدث عن حبه لي إلا أني لم أعد أصدقه.. فأفيدوني كيف السبيل إلى أن أجعله يصدق بنيته ويسعى للاستقرار؟..

الإجابة
لا بد أختي الفاضلة من مراعاة الظرف الذي يمر به زوجك من الغربة، وأي رجل لو وجد عملاً مناسباً في بلده فلن يتعب نفسه بالسفر والترحال، وينبغي أن تعلمي أن كثيرا من الرجال في بلدك هم في سفر دائم وغربة متواصلة، وحالهم لا يختلف كثيراً عن حال زوجك، فأنت التي تقرري ـ مع زوجك ـ هل تستمر هذه الغربة أم يسعى في حلها ببعض الوسائل، فيمكن أن تنتقلي معه في غربته ـ إذا كانت حالته المادية تسمح بذلك ـ أو يكثر المجيء إلى بلده كلما سنحت له الفرصة.
أختي الكريمة: بعض النساء قد تتحمل غربة زوجها وبعضهن لا تتحمل ذلك. ما عليك إلا أن تدرسي جميع الخيارات الممكنة مع أهلك وأهل زوجك حتى تصلي إلى الراحة التي تنشدينها، واجعلي الحلول الفاصلة هي آخر شيء تستخدمينه بعد استنفاد كل المحاولات، ثم بعدها تقدمين على قرار لا تندمين عليه.
أسعدك الله وسددك.