الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب


11 - رمضان - 1438 هـ:: 06 - يونيو - 2017

أريد التوبة من هذه العلاقة وستّ سنين كافية وأخاف من جنوني!


السائلة:امل

الإستشارة:ندى لزام الشمري

السلام عليكم ورحمة الله
أنا امرأة ثلاثينيّة موظّفة متزوّجة منذ تسع سنوات لم أرزق أطفالا والحمد لله على كلّ حال .
زوجي شخص طيّب وحنون وصاحب مواقف معي ولم يقصّر في شيء ، لكنّي لم أحبّه و أشعر بالوحدة كثيرا. نصحتني أختي بدخول أحد برامج التواصل الشبيهة ب"الشات" لمجرّد التسلية ، فبدأت بالغرف أحادث الشباب وأضحك معهم حتّى أعجبت بأحدهم وبدأت أحادثه وأخبره بحبّي وإعجابي وميولي تجاهه .. تبادلنا أحاديث الغزل على نفس البرنامج حتّى وصل بنا الأمر إلى تبادل الأرقام ثمّ الاتّفاق على اللقاء في المنزل لديّ ، بعدها سافر إلى منطقة أخرى بعيدة يبحث عن وظيفة .. حصل بيننا مشاكل ثمّ انقطاع دام شهورا ثمّ تواصل ثمّ انقطاع مرّة أخرى ، فإذا ساءت ظروف وظيفته أو فٌصل منها يتركني وإذا استقرّت حياته العمليّة أو وجد وظيفة رجع إلى العلاقة ، وهكذا بعد سنتين من العلاقة عاد إلى مدينة سكني وهي نفسها مدينة سكن أهله أمّه وأبيه وتوظّف في شركة معروفة ..أصبح دخله المادّي جيّدا جدّا وعاد يكلّمني فعاتبته على الهجر والقطيعة وأصبح بيننا زيارات متكرّرة ولقاءات داخل المنزل وخارجه كلّما سافر زوجي لظروف عمله فنذهب إلى المطاعم والأسواق ونتبادل الهدايا القيّمة خاصّة من طرفه. لقد ساعدني كثيرا في إكمال دراستي العليا وساعدني مادّيا في أمور كثيرة ، كنت أطلب منه المال فيحوّله و أطلب منه مشوارا فيوصلني ، يستجيب بنفس راضية حتّى عندما تخرّجت من قسم الماجستير كان يدعمني وأغلب ضيافة الحفل كانت منه بدون علم أحد . أصبحت متعلّقة به بشكل جنوني ،أشبع جميع رغباتي كوني وحيدة في منزلي بعيدة عن أهلي علاقتنا استغرقت ستّ سنوات .
الآن "ملّك" على امرأة أخرى وقلبي يتفطّر لذلك ،أسأله دائما عن مستوى جمالها وجسمها وأبكي وأنهار وأتألّم وأخاف أن يهملني ويتركني ويتغيّر بعد الزواج وهو يطمئنني أنّه سيثبت لي العكس حتّى بعد زواجه ويذكر لي دائما أنّ جمالي وجسمي لم يشاهدهما حتّى في الصور وعند المشاهير وأغرمت بكلامه عنّي وعشقت نفسي بسببه .
حاولت أكثر من مرّة أن أتركه وأخفّف العلاقة معه وألاحظ تعلّقه بي في ازدياد فأتراجع عن قراري.
لقد قرّر الزواج بناء على رغبة أمّه لأنّها متعبة وتريد أن يتزوّج بسرعة لأنّه في الثلاثين ..
بعدما "ملّك" على هذه البنت بدأ يشتكي لي من أسلوبها معه واحتقارها له منذ أوّل يوم من "الملكة" وعدم ثقته فيها كونها موظّفه في مجال مختلط وتحكي له عن جميع ما يحصل لها في العمل فكرهها ورجع إليّ يطلب منّي الطلاق من زوجي والارتباط به كزوج لكنّي رفضت وقلت له لا أظلم زوجي يكفي ستّ سنوات ، فقال إنّ زواجك بي يخلّص زوجك من الظلم لأنّك لا تحبّينه .
قبل الأمس قرّرت قرارا أنّي أتركه لأنّي لا أتحمّل وجود امرأة جديدة في علاقتنا ولأنّي أيضا أريد التوبة من هذه العلاقة وستّ سنين كافية وأخاف من جنوني وغيرتي إذا تزوّج... تواصلت معه وأخبرته بالقرار وانهرت وبكيت وأنا أخبره بالقرار فقال : لا تفكّري أنّك وحدك فقط من يؤنّبك ضميرك حتّى أنا يؤنّبني . المهمّ أنّه هدّأني وحاول أن يخفّف عنّي وكأنّه لم يكن طرفا أساسيّا في الموضوع وهذا الأمر ضايقني كثيرا.
أريد استشارتكم في موضوعي من جميع الجوانب بكلّ شفافيّة جزاكم الله خيرا .


الإجابة

‏عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك صديقتنا الجديدة في أون لاين .. شكرا لاختيارك أون لاين وشكرا للثقة التي منحتنا إيّاها.
‏أرحّب بك أختنا وأبارك لك عودتك إلى رشدك وأمسك بيدك لأنّك الآن فقط أفقتِ من هذا السبات ، كنت ‏في ظلام دامس دام ستّ سنوات وها أنتِ الآن أشرفت على النور والطريق الصحيح في بحثك عن حلّ ‏فأهلا بكِ ومرحبا على طريق الخير وطريق الهداية وطريق النور .
أسأل الله لكِ الثبات
أختي أمل ...بداية تألّمت ‏كثيرا لهذا الحال ... وشعرت بالألم وأنا امرأة مثلي مثلك أحسست بالقهر والغبن على هذه الخيانة وأقول لمن أعطتك هذا الموقع هداها الله هي ليست الأخت الصالحة لأنّها دلّتك على طريق الضلال ‏هدانا الله وإيّاكم إلى الخير .
‏القضيّة متشعّبة جدّا وهذا ليس من تخصّصي العميق لكن أحببت مشاركتك الاستشارة وطرح ما يمليه ضميري .
‏سأعتبر نفسي نفسك سأصبح لكِ النفس اللوّامة وأسألك بعض الأسئلة كيف لزوجٍ بهذا الحنان والطيبة ‏والمواقف الحسنة أن يخان وهو لم يفعل إلاّ أنّه طيّب الخلق معكِ وصاحب مواقف حسنة كما ذكرت ، كلّ هذا لأنّك لم تحبّيه .. أيّ مبرّر وأيّ عقل ‏يستوعب هذا الكلام ؟ أعترف أختي أنّ المشاعر لا نستطيع السيطرة عليها وخصوصا الحبّ ، لكن يوجد رادع لنا وهو الوازع الديني الذي يبعدنا عن الحرام‏ لطالما أحببنا أشياء كثيرة لكن منع الدين لنا هو من صالحنا وإلاّ كنّا سنعيش في ضياع وشتات مستمرّ .
‏حبيبتي أمل .. أنتِ بنفسك ادرسيها من كلّ الجوانب قصّة أنت بدأتها وأنهيتها ‏بنفسك والنهاية كانت واضحة جدّا علاقة محرّمة متعة زائلة لحظيّة وحسرة دائمة ، وإن استمرّت هذه العلاقة هل ستشبعين عواطفك ؟ ‏فعلا لن تشبعي ولن تشبعي وستظلّين تلهثين حتّى آخر عمرك ‏لأنّه ببساطة شيء محرّم فيه اتّباع الشيطان ، وهذا هو هدف الشيطان أقوى بحيث لا ترين الحقيقة ولا ترين المتعة إلاّ في محرّم وأيضا سأسألك بغضّ النظر عن صدق حبّه أو كذبه ، لكن طبيعيّ ما يقوم به لمّا ‏تستغربين تقولين فعل كلّ ذلك من أجلي . عندما يدخل الشيطان في علاقة يفعل الإنسان ما لا يفعل لنفسه وأهله ‏..لاحظي وأهله يعني ربّما لو أصبحتِ من أهله لا يفعل لك كلّ هذا .. إنّه إغواء ‏الشيطان وطرقه العديدة المتكرّرة ومكائده الدسيسة .
‏أختي - الخيانة ليس لها علاج عندي أبدا إلاّ التوبة والرجوع إلى الله وأنتِ يا أختي محصنة فعقابك أشدّ إن لم ترجعي وتتوبي إلى الله .
‏أعطيكِ بعض النقاط التي سأسأل بها نفسي لأنّني كما قلت لك اعتبرت نفسي نفسك :
١- ‏الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى والتوبة والتوبة والتوبة النصوح والعزم على عدم العودة إلى ذلك الإثم العظيم .
٢- ‏هجر بل قطع كلّ هذه العلاقة مع هذا الرجل من حسابات في برامج التواصل الاجتماعي (السوشل ميديا ) والإيميلات والأرقام وعدم ترك أيّ أثر أو خيط بسيط ‏للتواصل معه ويفضّل أن تغيّري رقمك وتغيّري أيضا الحسابات .
٣- ‏أحبّي زوجك أيّ إنسان أحسن إلينا نحبّه لأنّه أحسن إلينا فما بالك بزوج حنون قدّم لكِ ثقته بكِ أوّلا ارجعي إليه وأحبّيه ،حاولي وحبّبي نفسكِ إليه واجعليه يحبّك ‏حتّى يقوم بحبّكِ والشغف بكِ وإشباع رغباتك .. توجد طرق كثيرة جدّا لمحاولة ‏إغرائه ودورات لذلك وأظنّ أنّك لا تحتاجين إلى ذلك .
٤- ‏الانشغال بما يعود عليكِ بالنفع والفائدة والسعادة والسرور وأيضا حضور المناسبات الاجتماعيّة حتّى لا يكون هناك وقت للفراغ العاطفي والانشغال بمثل هذه العلاقات .
٥- ‏البحث عن علاج للإنجاب والطبّ حاليّا تقدّم - حتّى لو ممكن طفل عن طريق الأنابيب - أو ممكن تبنّي أحد الأطفال الأيتام ‏لتحظي بالأجر الكثير والبركات وسترين أثر ذلك في حياتك .
‏أخيرا وليس آخرا أرحّب بكِ أختا لنا في أون لاين وأرحّب بكِ صديقة وأرحّب بمراسلتك على بريدي الخاصّ وإخباري بأحوالك وتحسّنك وتقدّمك للأفضل ...

( عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في أعلى الإجابة على اليمين .. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه )



زيارات الإستشارة:1814 | استشارات المستشار: 2


الإستشارات الدعوية

أنا منافقه .. وبتُ أتظاهر بأني بخير !
هموم دعوية

أنا منافقه .. وبتُ أتظاهر بأني بخير !

بسمة أحمد السعدي 27 - ربيع الآخر - 1432 هـ| 02 - ابريل - 2011




وسائل دعوية

نقص وعي وسلبية .. ما الحل؟

د.هند بنت حسن بن عبد الكريم القحطاني4191

استشارات محببة

معاملته قاسية لأنّي أحبّه زيادة عن اللزوم!
الاستشارات الاجتماعية

معاملته قاسية لأنّي أحبّه زيادة عن اللزوم!

السلام عليكم ورحمة الله عمري اثنتان وثلاثون سنة ، كنت مخطوبة...

د.سميحة محمود غريب1629
المزيد

مشكلتي أنّي أشعر بالغيرة من أخواتي !
الاستشارات النفسية

مشكلتي أنّي أشعر بالغيرة من أخواتي !

السلام عليكم ورحمة الله لا أعرف من أين أبدأ ولكن أشعر بالسوء...

أ.ملك بنت موسى الحازمي1629
المزيد

أريد حلا مع زوجي لبخله ولحساسيته!
الاستشارات الاجتماعية

أريد حلا مع زوجي لبخله ولحساسيته!

السلام عليكم ورحمة الله..rnمشكلتي أني كرهت زوجي ذو اللحية في...

سارة صالح الحمدان1630
المزيد

هل أستعيد خطيبي لأن كبرياؤه يمنعه من العودة؟
الاستشارات الاجتماعية

هل أستعيد خطيبي لأن كبرياؤه يمنعه من العودة؟

السلام عليكم .. هل أسعى لاستعادة خطيبي , نحبّ بعضنا و لكن الطلاق...

محمد صادق بن محمد القردلي1630
المزيد

أريد أن أحبّب طفلتي إليّ وتكفّ عن التهرّب منّي!
الإستشارات التربوية

أريد أن أحبّب طفلتي إليّ وتكفّ عن التهرّب منّي!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا متزوّجة وعندي طفلة عمرها...

د.عبد المحسن بن سيف بن إبراهيم السيف1630
المزيد

حماتي سوف تطلّقني من ابنها!
الاستشارات الاجتماعية

حماتي سوف تطلّقني من ابنها!

السلام عليكم ورحمة الله
حكايتي غريبة نوعا ما ولكنّي أتمنّى...

هدى محمد نبيه1630
المزيد

لا أريده ولن أتحمّل أبدا ونهائيّا أن أكمل حياتي معه!
الاستشارات الاجتماعية

لا أريده ولن أتحمّل أبدا ونهائيّا أن أكمل حياتي معه!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا فتاة أبلغ من العمر ثلاثا...

ساره الهذلية 1630
المزيد

أبي متزوّج بأخرى وهجرنا!
الاستشارات الاجتماعية

أبي متزوّج بأخرى وهجرنا!

السلام عليكم ..
أنا الفتاة الوحيدة من بين إخوتي الأولاد ،...

أ.هناء علي أحمد الغريبي 1630
المزيد

أمنيتي أتزوّج كأيّ بنت وأكوّن أسرة لكنّي خائفة!
الاستشارات النفسية

أمنيتي أتزوّج كأيّ بنت وأكوّن أسرة لكنّي خائفة!

السلام عليكم ورحمة الله
عمري عشرون سنة .. وبعد سنة ونصف السنة...

رفعة طويلع المطيري1630
المزيد

كان زوجي يعلم بعلاقتي بهذا الرجل !
الاستشارات الاجتماعية

كان زوجي يعلم بعلاقتي بهذا الرجل !

السلام عليكم ورحمة الله أنا متزوّجة وأمّ لثلاثة أطفال ، كنت...

أ.سندس عبدالعزيز الحيدري1630
المزيد