الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ..
أنا رجل طلقت زوجتي مرتين وحاولت كثيرا مراجعتها وأصرت على الطلاق فطلقتها.. لدي ثلاثة أبناء، ولدان وبنت ابنتي في سن المراهقة... ووضعهم بعد طلاق أمهم عندي ويذهبون لأمهم كلما أرادوا فهي قريبة منهم.
والآن أريد الزواج، ووفقني الله بفتاة ذات دين وخلق ..
لكن أود استشارتكم في كيفية مفاتحة أبنائي بموضوع زواجي، وخاصة ابنتي فهي حساسة وانطوائية
وأنا رجل في مقتبل العمر 39 سنة.. وأحتاج رفيقة معي ولم يكن زواجي من أمهم موفقا من البداية.
فماذا أقول لابنتي؟

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وخاتم أنبيائه وعلى آله وصحبه ومن اتبع سنته إلى يوم الدين وبعد. أخي الكريم (أبو عبد الله ) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد، سأجيب على استشارتك على شكل نقاط كالتالي :
1- أسأل الله أن يصلح حالك عاجلا غير آجل .
2- التمهيد بالزمن يعني خذ ستة أشهر في التمهيد لزواجك وسؤال البنت ما رأيك في المشكلة بيني وبين أمك حتى تجعلها تقول الحل بنفسها .
3- وأقترح عليك إن استطاعت البنت إقناع أمها بأن تستأجر منزل لهم مع أمهم ترعى أبنائها ويكونون معها أفضل.
4- الرأي الأخر لو رفضت أمهم عليك أن تقدم للبنت وأبنائك جميعا بالحديث والتلميح والتصريح بزواجك وتجعل أهلك يحدثون الأولاد للتقديم لهم عن زواجك .
5- وأقترح عليك اقتراح آخر أن تتزوج بنية التعدد وإبقاء الزوجة الأولى وبقاءها في المنزل مع أبنائها خاصة إذا كانت طلقتين فقط واجعل الأولاد لهم دو في إصلاحكم .
6- إن كنت تقصد في أول سؤالك طلقتها مرتين فقط فلعلك تصبر إلى سنة ونصف فسترجع المرأة مهما كان صبرها في أقل من ذلك. ثم تبحث عن سبب الشقاق بينكما بالمصارحة لتدوم الحياة معكم بسعادة.
7- وفقني الله وإياك لكل خير .