الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة


19 - رجب - 1429 هـ:: 23 - يوليو - 2008

أشتاق لمعلمتي رغم إساءتي لها!


السائلة:مريم ع ا

الإستشارة:مبروك بهي الدين رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
 أنا أحب معلمة في مدرستنا في الله ولكني دائما ً استهزىء بها واسخر منها.. وقد كذبت عليها مرارا ً وتفوهت عنها بكلام لم تقله.. وهي أحيانا تسمعني أو يصلها من بعض طالبات المدرسة ما قلت.. فتغضب علي.. لكنها سرعان ما ترضى لأنها بإذن الله إنسانة متدينة تخاف ربها وكثيرة الصفح والعفو..
 أنا الآن تخرجت من المدرسة.. وكنت أود أن أعتذر لها ولكن هناك شيء ما منعني حينها.. لا أدري هل هو خوفي من غضبها ومعرفتها حقيقتي.. لكنني شعرت يومها أنها لا تريد حتى أن تنظر لي.. وكان هو آخر يوم لي في المدرسة...
الآن أنا اشتاق إليها والله وإلى نصائحها وتوجيهاتها.. كم أحبها في الله وأدعـــــــــــو لها.. وأنني أتمنى أن أحصل على إيميلها الخاص ولكن خجلي مما كنت أقول عنها منعني أن أطلبه منها..
أرجو أن تساعدوني ...وشكرا ً لك


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك على ثقتك في موقع لها أو لاين وأسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد
جميل أن تعترف الفتاة بجميل معلمتها وأن تعرف قدرها ومكانتها وتقدر لها حقها في الوفاء بجميلها وما قامت به من أجلها خلال فترة  دراستها ، والأجمل منه أن تحفظ الفتاه هذا الجميل وتعمل ما يجب على كل طالبة عمله وهو حفظ كرامة المعلمة وعدم جرحها لا باللفظ ولا بالإشارة لا تلميحا ولا تصريحا وحفظ غيبتها وعدم الانتقاص من قدرها سواء عن قصد أو غير قصد .
وللمعلم والمعلمة فضل كبير بعد الله تعالى علينا ويكفي أن الله تعالى امتدح نبينا محمدا صلى الله عليه وسلم بالتعليم حيث قال : ( هو الذي بعث فيكم رسولا منكم يتلو عليكم آياتنا ويعلمكم الكتاب والحكمة .....)
وقيل قديما  : قم للمعلم وفه التبجيلا .... كاد المعلم أن يكون رسولا .
ومن المهم أن يكون الاعتراف بالجميل هذا عمليا ومن ذلك يمكنك إرسال رسالة إلى هذه المعلمة القديرة تؤكدين فيها على مدى تقديرك واحترامك وشكرك لها كما تؤكدين فيها على مدى حبك لها وأن هذا الحب كان خلال فترة وجودك عندها كطالبة وما زلت تكنين لها هذا الحب والتقدير .
وبعد فترة ترسلين لها برسالة أخرى تطلبين منها العفو والصفح عما يحدث من الطالبات المراهقات خلال فترة الدراسة وأن هذا كان منكن خطئا ولم يكن منكن تعمدا بل جهل وخلل في الفهم ولكنكن الآن أدركتن حقيقة بعض الأمور وتقدمين لها اعتذارك وأسفك عما كان قد بدر منك .
والخطوة التالية تكون عن طريق إعداد شهادة شكر قيمة ودرع لهذه المعلمة القديرة تكتبين عليها كلمات العرفان بالجميل والشكر والتقدير وترسل إلى مديرة المدرسة وتطلبين من المديرة أن تسلمه للمعلمة باسم الطالبات اللاتي تخرجن عرفانا منهن بجميل هذه المعلمة .
وبعد ذلك يكون التواصل معها أمر يسير
والله يوفقك .  



زيارات الإستشارة:3573 | استشارات المستشار: 1527



Fatal error: Smarty error: [in newdesgin/counsels_da3awy.tpl line 6]: syntax error: unrecognized tag: وليس الذكر كالأنثى (Smarty_Compiler.class.php, line 436) in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/libs/Smarty.class.php on line 1088