الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..مشكلتي أني ابتليت بحملي لمرض وراثي أنجبت على أثره ولدين مصابين بتخلف عقلي وحملت مرة أخرى وكان الجنين مصاباً أيضاً وأجهضته وهو لم تنفخ فيه الروح بعد أن مر على الإجهاض ستة أيام وأنا في حالة نفسية صعبة شعور بالندم لم أشعر بهذا الشعور في حياتي دموعي لم تفارقني لو عاد الزمن للوراء لما كنت فعلت هذا الشيء رغم أني استخرت الله كثيراً قبلها ولجنة طبية شرعية أجازت إجهاضه في مستشفى الملك فيصل التخصصي لكن لا يفارق ذاكرتي أبدا لحظة خروج الجنين وكيف أنه كان باردا. أشعر أني قاتلة أخاف عقوبة الله.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتي أم الأولاد
لقد قرأت رسالتك وقدرت مدى معاناتك وحنو قلبك أيتها الأم الرؤوف الحنون, أبدل أحزانك أفراح.
عزيزتي:
أود أن أذكرك أن ما حدث لك قد أجازه الشرع وما عليك إلا الدعاء لله بأن يأجرك في مصيبتك ويخلفك خيراً منها ولا تنس قول الله تعالى: (أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ. وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ. الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ. وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ. فَإِنَ ّمَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا. إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا) .
وعسى أن تكرهوا شيئا هو خيراً لكم, ولا تنس أن التفاؤل هو نبض الحياة وأمل المستقبل وبصيص الأمل.
فكوني رحيمة بنفسك ولا تحمليها ذنب لم ترتكبه عن قصد, بل قضاء وقدر قد كتبه الله لك ليختبرك أتشكري أم تجحدي.
وأنصحك بالصبر فهو قلادة يتحلى بها المرء لينال رضا ربه ويفوز بجناته جنات النعيم.
أسأل المولى أن يرزقك الذرية الصالحة ويسدد خطاك ويعصم قلبك بالصبر والاحتساب.