الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم..
أنا متزوجة من ثلاث سنوات، وأنا في بلد بعيد عن أهلي وأهله وزوجي لا يخرج من البيت يعني من الدوام للمنزل وحتى عند خروجنا لقضاء أي شيء نخرج مع بعض فلاحظت أنه بدأ يتضجر مني ومن ابني أتوقع جلوسنا مع بعض طول الوقت كما أني ألاحظ عند ذهابنا لبلد أهله وأهلي يذهب مع أصحابه والاستراحات والسفر وعندما أقول له تعال عندي أي في بيت أهلي يقول ليست مشكلة غدا إن شاء الله آتي وهكذا وفي مرة قلت له اترك الجوال دعنا نتكلم قال (خلاص خلصت السوالف لنا سنتين متقابلين) وأنا لا أريد الملل في حياتي أريد التجديد ماذا أفعل؟ هل خروجه مع أصحاب العمل والسهر هو الحل أو خروجي أنا مع الزميلات والأسواق هو الحل؟ علما أننا أول الزواج كانت أيامنا أحلى.. أرجوكم أريد الرد..
وشكرا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة.. أشكر لك ثقتك بموقع لها أون لاين ، وأسأل الله أن يوفقني للرد عليك الرد المفيد والمقنع لك..
أختي الفاضلة.. يظهر من الاستشارة أنك امرأة عاقلة وفطنة وقد حددت المشكلة وعرفتيها بل وعرفت الحل فالمشكلة هي الرتابة والملل منها والحل هو التجديد فقد ذكرت منه نوعا واحد وهو الترفيه، بحيث يذهب هو لأصحابه وتذهبين أنت مع صديقاتك، وإن كان الترفية مطلب لكي يستعيد المرء نشاطه ويمارس أدواره الأخرى في الحياة بكل حيوية وإقبال، إلا أن الإفراط منه مضر ومضيع للنفس والأسرة.
والتجديد يكون في أكثر من اتجاه، وذلك بإيجاد أعمال تشتركان فيها حتى يتم التواصل وتدعيم اللقاء وتقويته.
ومنها تجديد اجتماعي فمن الممكن أن تتلمسا أحوال الفقراء حولكما أو المشاركة في الجمعيات الخيرية..
أو تجديد علمي بحيث تشتركان في الدخول في الدورات أو تواصلان التعليم الأكاديمي..
أو تجديد مالي فإمكانكما الاشتراك في شراء سلعة وبيعها أو توزيعها..
أو تجديد تربوي بحيث تشتركان في تعليم طفلكما مثلا..
أو تجديد دعوي بنشر بعض الأعمال الدعوية أو حضور محاضرات أو الدخول والمشاركة مع بعضكما في بعض المواقع الهادفة والمفيدة..
أو حتى تجديد الترفية فلو كانت زياراته وطلعاته مع زملائه عائلية، فتتعرفين على أهل زملائه فتشتركون في الطلعة والرحلة، فيسعد هو وأنت والأبناء بذلك.
أو بعض أعمال المنزل فبعض الرجال يحب الطبخ، أو يقوم ببعض الحرف المنزلية فلو تركت له المجال فستستمتعين بالمشاركة معه.
وأيضا دعيه يأخذ طفلك ويذهب معه للحديقة ليلعب معه أو يصطحبه مع زملائه حتى يتعلم مجالسة الناس ويتعلم عادات الرجال فيشب عاقلا.
أختي الفاضلة.. لا تجعلي الوساوس يراودك أنه مل من وجودك أنت وطفلك فبعض الرجال يهتم بالخروج مع الأصدقاء لتغيير الجو ولممارسة هواياته..
أخير: أكثري من الدعاء لله والتضرع له بصلاح الحال ولن يخيب الله عبدا دعاه..