الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم .
أنا متعبة فعلا أحسّ أنّي مهمومة ، إنّي مخطوبة و أحسّ بانجذاب نحو خطيبي و أشتهي أن أمارس الجنس معه ومهما تخيّلت فإنّي لا أصل إلى الذروة هل أنا طبيعيّة ؟ لمّا نتزوّج يمكن أن أصل إلى الذروة وهو أمر عادي . ما جعلني أمارس العادة منذ صغري أنّي كنت أتخيّل أدوات طبّية مؤلمة فأحسّ بلذّة فأصل إلى الرعشة لكنّي أحسّ أنّي غير طبيعيّة ، والمشكلة الكبرى أنّي اكتشفت أنّ أختي تعيش نفس الموضوع لكنّها لم تحك لي التفاصيل قالت لي أتخيّل أشياء تعذّبني ،أنا منزعجة خائفة على أبنائي أن يصبحوا على هذه الحالة ..أنا مهمومة جدّا وخائفة على أختي كثيرا ، لا أعرف ماذا أفعل ؟ كيف أعالج لأبقى طبيعيّة ؟

الإجابة
وعليكم السلام ..
عزيزتي laila
إذا كانت هذه الحالة عادة مستمرّة منذ الطفولة فمن الطبيعيّ أنّك تصلين إلى هذه الحالة ، ولكن سأعرض عليك بعض النصائح العمليّة لتتخلّصي من المشكلة ولتبدئي حياة زوجيّة مستقرّة :
- يجب أن تعرفي أنّ جسم الفتاة لا يحتاج إلى أيّة ممارسة لتفريغ الرغبة الجنسيّة قبل الزواج، لأنّ هذه الرغبة موجّهة فطريّا نحو الإنجاب والأمومة، ولا يوجد لدى الفتاة ما تفرغ، فجسمها لا يفرز إلاّ بويضة واحدة في كلّ شهر، وهذه البويضة تبقى في الأنابيب في انتظار التلقيح من قبل الحيوان المنوي، والرغبة الجنسيّة عند الأنثى تختلف عنها في الذكر، وهذا مثبت علميّا وطبّيا .
- إنّ هذه العادة عند النساء تشبه أيّ عادة سيّئة يتمّ اكتسابها، ويمكن التخلّي عنها بسهولة إن أرادت الفتاة، وكلّ ما يتطلّب الأمر هو إرادة قويّة وعزيمة صادقة، وأنا متأكّدة أنّك تملكينها إن شاء الله تعالى .
- يجب عليك التعرّف على الظرف الذي يدفعك إلى التفكير في هذه الممارسة، ثمّ العمل بشتّى السبل على تغيير هذا الظرف، فمثلا إن كنت تمارسينها وأنت في السرير للدراسة، أو عند الجلوس أمام الكمبيوتر، أو القراءة، فهنا يجب أن تغيّري هذا، فلا تستخدمي السرير إلاّ للنوم فقط .
- وإن كنت تمارسينها وقت النوم ؛ فحاولي ألاّ تخلدي إلى النوم إلاّ وأنت في حالة نعاس شديد، بحيث تستغرقين في النوم عند استلقائك في السرير، ولا يكون لديك وقت للتفكير في شيء .
- وإن كنت تمارسينها وقت الاستحمام، فغيّري وقت الاستحمام ليكون قبل مناسبة ذات أهمّية ، مثلا قبل الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة، فهنا ستكونين في عجلة من أمرك، وذهنك مشغول بالتحضير للخروج بسرعة .
- وإن كنت تمارسينها في ظروف مختلفة خلال النهار، فهنا أنصحك بمغادرة المكان الذي تكونين فيه بمجرّد مراودة فكرة الممارسة لذهنك، ثمّ شغل نفسك بأيّ عمل تحبّينه، مثل تحضير كوب شاي، أو عمل مكالمة هاتفيّة لصديقة، أو مشاركة العائلة جلستها، وهكذا، ابتكري أيّ طريقة تناسبك وتناسب ظروفك، والمهمّ أن تقومي بتشتيت الفكرة عندما تراود ذهنك، وأن تستبدليها بفكرة أخرى .
وعندما تنجحين مرّة فإنّ هذا النجاح سيعطيك دافعا وحافزا للنجاح مرّات أخرى إلى أن تتخلّصي من هذه الممارسة وإلى الأبد -إن شاء الله .