الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
ما يحصل لي يصيبني بالحيرة..
أنا فتاة عادية ألبس عباءة الكتف، ولكنها واسعة وعليها طرحة طويلة شبيهة بالخمار ومنقبة لا أكحل عيني ولا أضع العطور ولا أتغنج في مشيتي بل على العكس خجولة جدا ولكن حين أذهب للمستشفى أو السوق أتعرض لمواقف جعلتني أكره كوني فتاة ففي السوق أحد المرات كنت برفقة أمي وكان الوقت صباحا والسوق قليل الحركة عندما مررنا بمحلات بائعين وكان دخل أذان الظهر تسمروا ورمقوني بنظرات خبيثة لأحدهم لأخذ يصدر أصواتا بالعلك للفت انتباهي تجاهلتهم ولكن حز في نفسي وفي المستشفى كنت أمام نافذة أحادث ممرضة من خلالها إلا وأجد رجلا يقف بمقربة مني يحاول لفت انتباهي حينما أردت المغادرة أخذ يهمس لي هذا بعض مما حدث أصبحت أكره كوني فتاة وأصبت بالحيرة لماذا يحدث هذا لي؟ أحس كأني رخيصة أجيبوني جزاكم الله خيرا..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت أمل ..
سرني وأسعدني تواصلك معنا عبر موقع لها أون لاين وأقدر لك ثقتك بنا وأثمن تواصلك..
عزيزتي..
عليك الرضى بالواقع وبسنة الله في خلقة فقد خلق الله عز وجل أبونا أدم وأمنا حواء, وعليه كانت وتيرة النسل البشري, فكونك بنت لا يجعلك تتسخطين وتكرهين كونك فتاة.
وما تتعرضين له من مواقف أرى لأنها مواقف عادية برمجها عقلك بأنها نوع من التحرش اللفظي والتطفل.
عزيزتي أمل..
قد تكون هذه المواقف مواقف تتعرض لها أي فتاة خاصة في المجتمعات الشرقية, وهي في الأصل مذمومة لأنها مدخل من مداخل الشيطان وهي بريد للعلاقات المحرمة.
ولكن ما أحب التنويه له الظاهر من رسالتك أنك تعرضت لموقف سابق أقوى قد يكون من أحد الأقارب أو غيرهم, جعلك تفسرين أي موقف تتعرضين له حتى ولو كان عفويا وعابرا بأنه أمر غير أخلاقي.
فعليك أولاً الرضى بواقعك وبكونك فتاة, كما عليك بالوثوق بنفسك وأنك ليست مطمعا للآخرين, ولا تهتمين بمن حولك.
عزيزتي..
أنت مثل الجوهرة الثمينة فلا تجعلي من مثل هذه التصرفات من الشباب أن تؤثر في نفسك وكوني أكثر ثقة في نفسك ولا تجعلي للشيطان سبيلا إلى قلبك وعقلك.
وأسأل الله لك التوفيق والنجاح في حياتك العلمية والعملية.