الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..جزاكم الله خيرا على ما تبذلون..مشكلتي مع والدي.. نحن أسرة محافظة ولله الحمد ويغلب علينا الإناث.. أبي وصل عمره 50 أطال الله في عمره على طاعته، لكن علاقته معي - الزائدة- بدأت تزيد.. لا أخفيكم أصبح الكره يتسلل بداخلي وأتخوف من جلوسنا وحدنا.الحمد لله لم يصبح شيئا كبيرا.. لكني أخشى من التدرج..* يقبلني كثيرا (قريبا من شفتي) "ونهيته في أحد الأيام وغضبت وحاول يراضيني"* يضمني على كل شيء - وسابقا كان عند عودته من سفر - * إحدى المرات يتلمس صدري!!* لا أريد أن يأتي ليوقظني أخشى من تصرفات لا تليق.* أصبحت أنام وأقفل الباب وإذا صحوت أهلي يتساءلون؟!* بعض الأحيان أتجاهل اتصاله خصوصا إذا كان وحده ويريدني.* قصرت كثيرا في حق أمي بحجة أني منشغلة ولا أستطيع النزول فتكون أمي هي من تعمل وحدها.. عجزت عن البوح. بودي أخبر أمي فقط لتعذرني وترضى عني وبنفس الوقت أخشى مما لا يحمد عقباه. أتمنى أموت قبل أن يصبح شيئا مما لا يسر. ربي نجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

الإجابة
ابنتنا الحبيبة / عائشة ..
بعد التحية والسلام وبمشاعر الود والوئام نحييك في مركزنا..
وكلنا ثقة بالله أن نقدم لك ما يسعدك على مر الأيام.
عائشة.. مما لا شك فيه حب أي أب لأبنائه واهتمامه وحرصه عليهم.. ومن المطلوب من كل أب التقرب والتودد إلى أبنائه.. فكثير ما تأتيني شكوى من الفتيات قلة اهتمام الأب وتواجده في حياتهم..
لكن وحسبما وصفت وهذا الوصف يعني أن هناك أمر شاذ يقع من والدك ومشاعر ليست سوية هنا الأمر يحتاج إلى وقفة قوية حتى لا تتفاقم الأمور أكثر.
وسأعود وأكرر لأنك أدرى بما وصفت هل فعلاً ما يقوم به والدك تشعرين به بأنه مبالغ فيه أم أنه طبيعي وأنت تتحرجين فقط أو لديك شك زائد؟
إن كنت متأكدة مما يفعله, فتجنبي الخلوة به وإن اقترب لتصرخي حتى يشعر بعدم رضاك فيحمل هم انكشاف أمره وهنا من الضروري أن تخبري أمك لكن في البداية لا تخبريها بحقيقة الأمر, قولي لها أن تستحيي من تقبيل أبي لي, وأن ذلك يحرجك وأخبريها أن تلاحظ ذلك, لعلها تنتبه فتوقفه عند حد معين؟
أما إذا تجاوز حده معك فلا مجال إلا بالوضوح مع أمك وبكل هدوء تخبريها وتحاولا أن تجدا حلاً لحد هذا الأمر. وهنا سؤال: هل هذا يحدث معك أنت وحدك أم أن مع بقية أخواتك؟
وأخيراً حبيتي أكثري من الاستغفار واللجوء إلى الله بالدعاء أن يحفظك من كل مكروه وأن يصلح حال أبوك.
حماك الله ووفقك لما فيه الخير والصلاح في الدنيا والآخرة.