الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم يا دكتور أحمد فخري هاني
لقد ذهبت عند الدكتور يوم 17/6/2010 فوصف الدواء لي حبة أنفرانيل 75 في اليوم لكني أشعر أن هذه الجرعة قليلة ولا أستفيد منها كثيرا والدواء أنهكني كوني عاطلا.
الطبيب يكتفي بوصف الدواء فقط لا يجري معي حوارا كونه طبيبا يعمل في المستشفى الحكومي ولكن لن ألومه فالمرضى كثر وقد أعطاني موعدا في 17/9 لكنني سأرفع من الجرعة رغم أن أعراضها الجانبية قوية في الصيف.
ففي الآونة الأخيرة أشعر بضغط على قلبي كما أشعر أن شيئا يجري في رأسي مع سهو ورهاب الساحة كذلك قتلني أرجوك أن تنصحني بالخطوات التي علي إتباعها
جزاك الله خيرا

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك يا أخي يونس أعجبني فيك اهتمامك وتلبيتك للنصيحة وذهابك للطبيب المعالج فهذا شيء إيجابي ولكن من الأمور الخطيرة هي استخدامك للأدوية بدون استشارت الطبيب المعالج فهو المتخصص في كيفية عمل جرعات الدواء بالجسم لذا أنصحك بعدم زيادة الجرعة أو خفضها بدون استشارت الطبيب النفسي مطلقا
بل لابد الانتظار حتى معاودة طبيبك في الاستشارة المحددة لك وأخذ رأي الطبيب وحدد قبل موعد الجلسة في ورقة صغيرة نقاط تريد أن يرشدك لها خاصة في جرعات الدواء
الأخ الكريم يونس أرى أن من العوامل التي تسبب لك الاضطراب هو كونك تقضى وقت كبير في الفراغ والتفكير في متاعبك ووقت الفراغ من الأمور التي تسبب الضيق والانشغال الفكري في الأمور السلبية لذا أنصحك بالبحث عن عمل يناسبك وأيضا استثمار وقت فراغك بتعلم شيء جديد تطور به من مهاراتك الشخصية وأيضا تكوين علاقات اجتماعية إيجابية تقوم على المودة والرحمة والتفاهم البناء لأنك تحتاج إلى من يدعمك ويساندك حتى تخرج من أزمتك بإذن الله تعالى
الأخ الكريم يونس أبحث مجددا عن معالج نفسي يدربك على مواجهة مخاوفك وأسأل الطبيب المعالج في الزيارة القادمة عن معالج نفسي في بلدتك أو بلدة قريبة لأنك تحتاج إلى من يفكر معك بصوت عالي وتنفس له عن آلامك ومتاعبك ويدربك على الخطوات الإيجابية لتتخطى بها مخاوفك وانشغالك بجسدك
أتمنى لك من كل قلبي أن تصل إلى الشفاء العاجل وأن يريح الله قلبك بإذن الله تعالى
نشكرك على تواصلك معنا ونحن دائما في خدمتك
وتحياتي لك وتحيات جميع العاملين في موقعنا موقع لها أون لاين.