الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
الشعور بدوخة مزمنة طوال اليوم لا تنتهي أبداً منذ 7 سنوات (لم أشعر بدوار المكان ولا إغماء) ولكن شعور مستمر بثقل بالرأس وأحيانا دوار داخلي وليس بالمكان مع انفعال أو شيء يتعبني نفسياً تزيد الحالة جداً وأقه أرضا لا أستطيع حمل نفسي ولكن بدون أي إغماء وهناك أعراض أخرى مثل سرحان شديد بدون سبب ورعشة باليد وغيرها تعبت.
ذهبت لأطباء جميع التخصصات لا فائدة من ذلك..
يوجد عندي مشاكل عائليه!!
ولكن هل من الممكن أن يكون السبب أم ماذا؟
عمر المشكلة
7 سنوات
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
حالة نفسية (من المحتمل).
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
حالة نفسية أو مرضية (لا أعلم).
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
رسم مخ / رنين مغناطيسي على المخ والرقبة / رسم قلب / تحليل غدد / صورة دم شاملة / اختبار اتزان / رسم سمع / ضغط أذن /....... وغيرها

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة صفصوفه
قرأت ما جاء في رسالتك وما قمتي به من إجراءات لحل المشكلة وجميع الإجراءات الطبية التي قمتي بها كما ذكرتِ سليمة، إذا..
هي ليس بحالة مرضية ولذا فهي من المؤكد حالة نفسية
فمن الممكن إن يكون إجهاد ينشأ عندما نتأثر بأحداث معينة أنه طريقة الجسد للارتفاع إلى مستوى التحدي وجسم الإنسان.
يستجيب للاجتهادات عن طريق تنشيط الجهاز العصبي والهرمونات المعينة وللتغلب على هذا الشعور عليك بعمل الآتي:
إتباع طريقة التنفيس أو التهدئة الذاتية بأخذ شهيق عميق وزفير بطيء.
عليكِ بتفريغ المشاكل بالفضفضة مع صديقة مقربة
الخروج إلى الأماكن العامة المفتوحة
تدريب النفس يا عزيزتي على استيعاب الواقع بمشاكله اليومية واسترجاع التجارب المشابه التي مررتِ بها ومن ذلك نتخطى الأزمة.
تنبسط الضغوط النفسية والثقة بأن أي مشكلة لها حل وإن كان في وقت لاحق
حاولي أن تمارسي الهوايات لأنها تنتقل الشخصي إلى حالة مزاجية أكثر سعادة.
عليكِ فعل هذه الأشياء واستعيني بالله وكوني على ثقة ويقين بأنك سوف تتجاوزين ذلك.
أتمني لك كل الخير وتابعينا بجديدك على موقعنا المتميز