الاستشارات النفسية

السلام عليكم..
أحس بالوحدة دائما وعندما أصاحب أحد يغدر بي وإنا ما تزوجت والناس لا تتركني في حالي. ماذا أعمل؟ مللت من حياتي كلها أعيش في الدنيا وحيدة كله يضحك علي كله، وكله يكذب علي.. كله..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت شروق..
سرني وأسعدني تواصلك معنا عبر موقع لها أون لاين واقدر لك ثقتك بنا وأثمن تواصلك..
عزيزتي..
الشعور بالوحدة والعزلة من أصعب المراحل التي يمر بها الإنسان في مسيرة حياته الاجتماعية, حيث تعد من أسوأ المشاعر التي من الممكن أن يشعر الشخص بها بعد الاكتئاب, فهي حسب وصف كثير من المحليين النفسيين "اغتراب داخلي يشعر بها الشخص" .
ولكن كما يقال لكل سبب مسبب فبعض الأحيان نصاب بالعزلة الاجتماعية ونكون نحن السبب في صنع أسوار العزلة حولنا, فقد يكون أسلوب الشخص في التعامل مع الآخرين منفرا ولكن دون أن يشعر, أو عدم قبول النصيحة وأنه هو دائماً على الصح وغيره على الخطأ, أو قد يكون الشخص فظا غليظا في تعامله مع الآخرين، أو لم نتمكن من احتواء أو سوء الظن بالآخرين كل هذه عناصر سواء اجتمعت أو تفرقت فهي سبب من أسباب فقد الأصدقاء والشعور بالوحدة والعزلة الاجتماعية.
كما أحب التنويه إلى أن الوسواس أحد الأسباب الرئيسة لفقدان العلاقة بمن حولنا.
فعلينا أن نكون مقدرين لجميع هذه المسائل وجعلها نصب أعيننا في علاقاتنا مع الآخرين, لنتمكن من تدارك ما يمكن تداركه ونؤسس علاقة حميمة مع الآخرين .
عزيزتي شروق..
لابد عليك من إيجاد أصدقاء جدد لهم نفس اهتماماتك وميولك ولا تحرصي على كثرة الأصدقاء بقدر الحرص على انتقاء الأصدقاء, ولا تبن فشل علاقاتك السابقة بأنك شخصية غير مقبولة وغير محبوبة وغير مرحب فيها, فكل يوم جديد فيه خير كثير وبركة كثيرة فقولي اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصرة وبركته.
أما موضوع الزواج فهذا أمره لأجل مسمى قد كتبه الله لك أسأل الله أن يجعله قريباً وأن يوفقك بزوج صالح يعوضك خير عن كل ما فاتك.
أسأل الله لك التوفيق والنجاح وأتمنى التواصل المستمر.