الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ..
أنا متزوّجة منذ ستّ سنوات ، أصابني برود من ناحية زوجي ولم أعد أتقبّله ومشاعري تجاهه انعدمت ..كرهته فأصبحت الحياة معه شبه منعدمة ، لم يعد يبالي بي .. حينما طلبت منه الطلاق قال لي ابدئي الموضوع وأنا أنهيه .
أفكّر في الطلاق ولكن خوفي أن أحنّ إليه يوما من الأيّام، ما يشغل بالي وتفكيري حياتي إذا تمّ الطلاق ..أنا متردّدة جدّا، أستخير و لكن لا يزال موضوع الطلاق في بالي .
عمر المشكلة
عشرة شهور .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
لا أدري .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
ربّما أسلوبه معي ، طريقة كلامه ، يحسّسني بنقص .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
لا أدري .

الإجابة
وعليكم السلام ..
عزيزتي أماني :
الحياة الزوجيّة علاقة ليست كأيّ علاقة تربطك بشخص ما، هي ميثاق عظيم بينك وبين زوجك يربطك عقد وعشرة وأبناء.
عشرة شهور تشعرين ببرود تجاه زوجك أو عدم اهتمام من طرفه لا يكفي لنقض ستّ سنوات تربطك به دون سبب كاف .
راجعي علاقتك معه وكيف تسير الأمور ، إن كان هناك نوع من التقصير أو الإهمال فحاولي سدّ هذه الثغرة بالحديث معه حينا والتودّد إليه حينا أو خلق جوّ غير "روتيني" لكما . ولا أعني هنا العناية المنزليّة فقط ، فالعلاقة بينكما ينبغي أن تكون أعمق من مجرّد العناية وتقديم المأكل والمشرب .
- شاركيه اهتمامه حتّى يشاركك اهتمامك , بدون فرض أو سلطة .
- اطلبي منه قضاء وقت مختلف وغير "روتيني" خارج المنزل برفقته فقط .
- قومي بزيارة الطبيب لعمل بعض التحاليل أو الفحوصات , فقد يكون لديك بعض الاضطرابات (خلل في الهرمونات أو اضطراب في الغدّة ) التي تؤثّر على نفسيّتك فبالتالي مع زوجك.
- قومي ببعض التغيّر ( بدون تكلفة مادّية ) في بعض المنزل من خلال تغيير قطع بعض الأثاث أو الأماكن المخصّصة للجلوس , أحيانا "الروتين" يقتل إحساسنا بالمكان ويؤثّر في مزاجنا .
- طالما لا يوجد سبب رئيسي فالطلاق ليس حلّا , ابحثي عن سبب هذا النفور وعالجيه .
- وفّقك الله تعالى وشرح صدرك لكلّ خير .