الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا فتاة أصبت بانتشار حبوب في وجهي وعولجت ولكن لم أستفد من العلاج وزاد الأمر سوء بازدياد وزني بشكل كبير لكن مشكلتي الأزلية أني أكره نفسي كثيرا لست جميلة ولم أكن رشيقة قبلا ولكن ليس كما أنا الآن أشعر بإحراج من نفسي لدرجة أني أخجل من الخروج وحضور الأعراس والأماكن العامة والزيارات الاجتماعية أتمنى أن يعجب بي شاب وسيم وجميل ولكن هذا لا يمكن صديقاتي يقلن لي أني لا أملك المؤهلات التي تؤهلني أي أن يحبني شخص وسيم وجميل نفسيتي مدمرة فأنا أسمع ذلك دائما من الناس عندما أحضر مناسبات وفشلت في إنزال وزني ومكتئبة لدرجة أني أتمنى الموت ساعديني أرجوك ماذا أفعل؟ لا أحب نفسي كما أنا..
عمر المشكلة: 10 سنوات..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
عزيزتي السائلة:
قرأت رسالتك وتفهمت شعورك وحقيقة المشكلة التي تعانين منها بسيطة بإذن الله وتستطيعين حلها بالعزيمة والإرادة والقوة.. كما أنه حال كثير من الفتيات كحالك..
فأولا.. لا تهملي نفسك أبدا.. ابدئي بعلاج بشرتك وعمل برنامج لتخفيف الوزن والتحقي بنادي رياضي..
ستجدين صعوبة في بادئ الأمر ولكن لا تيأسي استمري ولا تتوقفي حتى تصلي للنتيجة المرضية..
ابتعدي عن المؤثرات السلبية كتعليق صديقاتك أو الالتقاء بالناس الآخرين الذين يحطمون من ذاتك..
كوني صاحبة إرادة وهدف أي لا تلتفت للخلف وكوني إيجابية..
فكثير من المشاهير نراهم الآن أفضل كثير من السابق من حيث الوزن والاهتمام بالجمال.. فماذا ينقصك أنت؟
اطردي التشاؤم من حياتك وتفاءلي بكل خطواتك ولحظاتك والرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قال (تفاءلوا بالخير تجدوه)..
طوري من نفسك وذاتك اجتماعيا ونفسيا كالالتحاق بدورات تعزيز الثقة بالنفس وفن (الإتكيت) وفنون الجمال.. إلخ.
وأتمنى لك مستقبلا باهرا مليء بالجمال والمتعة والأنس والبسمة..