الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم
أحبّ شابّا وكنّا على تواصل مدّة سنة عبر "الواتس" ووعدني بالزواج وكلّم أمّه فوافقت وبدأت تسأل عنّي و عن مواصفاتي وشكلي ..
أنا عادية لست جميلة ويعرف ذلك وراض لكنّ أمّه غيّرت رأيها ولم ترض أن تخطب له ، أنا والله شكلي عاديّ ومقبول ولست بشعة فأثّر هذا الأمر في خاطري ..
هكذا خلقت وأهمّ شيء الأخلاق والسمعة الطيّبة، أصبحت مجروحة وفعلا تفارقنا وحظرني من جميع مواقع التواصل الاجتماعي .
أحسّ أنّه كان يكذب عليّ لكنّي لم أعرف، صارت ثقتي بنفسي مهزوزة بعد هذا الكلام ..
حسبي الله ونعم الوكيل .

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الفاضلة من سلطنة عمان ،وردتنا مشكلتك التي مفادها تعرّضك لصدمة من شخص اتّفقت معه على الزواج إلاّ أنّه نكث العهد ، وبعد هذه الصدمة اهتزت ثقتك بنفسك .
بسم الله و به أستعين
أختي الفاضلة -
يقول الرسول صلّى الله عليه وسلم " إنّ أمر المؤمن كلّه
له خير " إنّ ما قدّر الله لك من انتهاء الأمر بينك وبين هذا الرجل خير لك حتمًا .
الرجل الذي يحبّ المرأة يفعل المستحيل من أجل أن يتزوّجها ،
فأوصيك بمحاولة نسيان هذا الرجل بإشغال نفسك في
الأعمال التطوّعيّة ،
وأوصيك بقول :
اللهمّ أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرًا منها ، كما أوصيك بقول :اللهمّ إنّي رضيت فرضِّني .
بإذن الله سيعوّضك أفضل ممّا خسرتِ .
صدّقيني رضاك بقضاء الله راحة عظيمة لقلبك ،وتفريج لهمّك .
أختي ،لطالما أنت سليمة من أيّ إعاقة فأنت جميلة ،
لك عينان وأنف وأذنان وشفتان وأعضاء متناسقة ،
وغيرك معاق !!
روحك مصدر جمالك فكوني كما تحبّين أن يكون النّاس معك ...
أوصيك بالتقرّب إلى الله ليخرج من قلبك من لا يستحقّه ...
أكثري من قراءة القرآن ففيه السلوى لكلّ محزون ومهموم ...
كوني متفائلة واعلمي أنّ الله سيكتب لك ما فيه الخير لك في الدنيا والآخرة .
أسأل الله أن يملأ قلبك إيمانًا ويشرح صدرك ويزيل همّك !