الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة وتدخلات الآخرين


01 - ذو القعدة - 1434 هـ:: 06 - سبتمبر - 2013

أم زوجي بدأت في اختيار اسم المولود وأخاف ألا يعجبني!


السائلة:اسماء

الإستشارة:سلوى علي الضلعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
حملت بفضل الله.. وعندما علمت أم زوجي بدأت في اختيار اسم المولود ذكرا كان أم أنثى والأسماء التي اختارتها لا تعجبني.. وزوجي يرى أنه من البر أن يسمي حسب ما اختارته والدته.. وأنا لا مانع لدي بأن يتولى التسمية والدته بشرط أن أكون راضية عن الاسم.. وبسبب هذا أشعر بنفور منها وأود أن أقنع زوجي أن يسمي الاسم الذي يعجبني.. فكيف أقنعه؟..


الإجابة

و عليكم السلام ..
عزيزتي تسمية المولود من حق الأب كونه يحمل نسبه وينتمي له، وبإمكانكم طرح عدد من الأسماء الحسنة وغير الممنوعة شرعا من الأسماء التي تتفقان عليها أنت وزوجك ثم طرحها على والدة زوجك لتختار وبهذا تكونا أنت وزوجك قد طيبتما خاطرها بأخذ رأيها وبنفس الوقت الأسماء من اختياركما أنت وزوجك وعلى ذوقكما..
بارك الله لك في زوجك الحريص على بر والدته ورضاها تمسكي به فنعم الرجل هو.. وأنصحك ألا تتشددي في مثل هذه الأمور حتى لا توغر الصدور وتحدث المشاكل بينك وبين والدة زوجك، قدري موقفها وفرحها بحفيدها وضعي نفسك مكانها.. شرح الله صدرك ووفقك لما يحب ويرضى.
عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:2706 | استشارات المستشار: 155