الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس التعدد

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا زوجة ثانية لرجل متزوج وله من الأبناء7 ومقيم في دولة أخرى مع أسرته ويأتيني كلما سمحت ظروفه ارتضيت هكذا وضع لأني مطلقة ولدي طفلان فقلت لنفسي ( ظل راجل ولا ظل حيطة) وهو اسمي متزوجة في مجتمع لا يرحم المطلقات ولكني اليوم أقف أمام رجل بخيل أحيانا أشفق عليه من بخله لأنه جعل كل من حوله يحاول ينتزع منه ما استطاع وهو متشبث بما في يديه ويشهد الله إني لم أتزوجه من أجل ماله إنما رغبه في المودة والسكينة والرحمة وللأسف لم أجدها .... لكنني في الواقع صرت أشعر تجاهه بمودة رحمة بالرغم من قسوته علي فعندما تزوجته لم أكن أعرف أنه أخفى أمر زواجه بي من زوجته وأهله فقد هجرني لمدة 4 أشهر لمجرد معرفة زوجته بزواجه مني ولم يتصل أو يسأل أو حتى يرسل نفقتي وبالرغم من ذلك حاولت أتواصل معه حتى رد علي وحاولت أتغلب على مشاعر القهر والظلم وأخذت بقيام الليل والدعاء كي يحنن الله قلبه علي.
كنت قد قررت أن أنسحب من حياته نهائيا فلم أجد عنده ما يسد جوعي العاطفي ولا المادي لكنني قلت قد أعطي نفسي فرصة ثانية لأنظر إلى هذا الرجل من منظار آخر وأحاول أكسبه وأكسب وده ومشاعره وما أدري كيف فهلا أرشدتموني كيف لي أن أكسب هذا الرجل وأعيش معه حياة طيبة.
أرجوكم ردوا علي ولا تهملوا رسالتي فأنا لا تقف الدمعة من عيوني .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة أشكرك على ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله أن يوفقني للرد عليك الرد الجميل والمقنع والمفيد لك.
أختي الفاضلة أسميت نفسك أمل رجاء بلا حدود هذه ميزة فيك أنك متفائلة ولديك أمل ورجاء ما عند الله فلعل ما أنت فيه خير من حيث لا تعلمين، وأنت أثبت أنك برغم ما تمرين به وتظنين أنه سيء إلا لديك أمل ولديك نفسية تحب أن تحاول وأن تسلك طريقا آخر عله أن يصحح المسار وينير الطريق فبارك الله فيك وهذه أول خطوة تخطيها نحو الصواب.
أختي الفاضلة قبل أن نسير لابد أن نلتمس العبر من الماضي فأنت تزوجت رغبة في التخلص من وصم الطلاق وهروبا من مجتمع وصفتيه أنه لا يرحم ، فأنت أختي تجعلين الناس والمجتمع هما اللذين يرسمان حياتك وهذا خطأ كبير إذ أنك ستفعلين ما يريدانه دون أن تحققي ما تريدينه فلابد أن تنظري لمستقبل بمنظورك أنت لا بمنظور من حولك لأنه في الأول والأخير الخاسر هو أنت أما الناس والمجتمع فلن تستطيعي تكميم أفواههم أو كبت مشاعرهم، لذا المفترض أن نسعد بأنفسنا أولا ونعرف ما يصلحنا ثانيا ونسعد بمن حولنا ثالثا ونتوج هذا كل بما يرضي الله سبحانه ويقربنا له ويزيد في حبنا له وحبه لنا سبحانه وتعالى .
أختي الفاضلة لابد أن تتعايشي مع الواقع فأنت متزوج من زوج مغترب وله أسرة في مكان غبرته ولديه من الأعمال ما يشغله هناك، وقد تزوجك لأنه يأمل أن يجد فيك مالا يجده في زوجته الأولى، فحاولي معرفة ما يريده منك وافعليه، ولا تكثري عليه الشكاية فإن هذا مما يزعجه ويبعده، وأبدليها بتوضيح أحاسيسك نحوه، وكوني شاكرة لمعروفه غاضة الطرف قد المستطاع لزلاته، اجعليه يحب سماع صوتك يشتاق لرؤيتك، وذلك بارك الله فيك بمعرفة حقوقه وما يطلبه منك الشرع نحوه ففعليه، وثقي بأنك إذا أرضيت الله فيه وقمت بحقوقه فإن الله سيرضى عنك ويرضيه ويرضي أيضا المجتمع الذي لا يرحم!
أختي الفاضلة أسعدي بحياتك كما أنت، وحاولي أن تنظري لمستقبلك وتنشغلي بما ينفعك مثل اختيار صحبة خيرة تعينك على الخير أو التحاقي بالمدارس النسائية لتحفيظ القرآن الكريم ففيها ما ينفع المرأة في دنياها وأخراها، أو أي عمل خيري ينفع الناس " فإن أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس " أو اعملي في عمل محافظ يدر لك مالا أو أكملي دراستك فسوف تفتح لك مجالات كثيرة، طبعا كل هذا بعد الاستئذان من زوجك ولا تحدثي شيء إلا بإذنه.
بارك الله فيك وأسعدك بزوجك وأسعده بك وأكمل لكما سعادة الدنيا والآخرة.