الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم
تقدّم لخطبتي منذ ثلاث سنوات شخص عن طريق الأهل ورفضته لأنّه لم يكن يعمل و قلت له السبب بصراحة. وأنا الآن نادمة لرفضي له و هو غير متزوّج إلى الآن وقد حصل على عمل . هل أرسل إليه لأعلمه أنّي ندمت أم لا لأنّه سوف يرفضني ؟ . وهل أرسل إليه شخصا أم أرسل إليه رسالة مباشرة منّي ؟ ماذا أقول له في الرسالة ؟
شكرا .
عمر المشكلة
ثلاث سنوات.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
حيّاك الله وبيّاك أخيّتي سارة ، سعدنا بتوجّهك للاستشارة من مركز لها أون لا ين نسأل الله أن يوفّقنا لإرشادك بما تطيب به نفسك .
غاليتي اعلمي أنّ الله سبحانه مقلّب القلوب وبيده سبحانه تدبير الأمور والعبد مأمور ببذل الأسباب والتوكّل عليه وتفويض الأمر إليه .
فبعد بذل السبب ما يكون منّا إلاّ الرضا بما قدّر الله لنا ففيه الخير في ديننا ودنيانا .
وعليه غاليتي أرى ألاّ ترخّصي نفسك بالرجوع إلى ذلك الشابّ حيث أنّه قد علم أنّ سبب رفضك له فقط الحصول على عمل وقد يسّر الله له تحقيق شرطك ،فإن كان مازال يرغب في الزواج منك فسيعود إليك حتما .. وإن كان لا ، فلا تفكّري في أمر قد مضى فتندمي على فعل قد انتهى واسألي الله أن يخلف لك بخير منه وأن يقدّر لك الخير حيث كان ويرضيك به .
يسّر الله أمورك ورزقك الزوج الصالح .