الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أطلب منكم المشورة بسبب حرصي الشديد على أسرتي وخوفي من الحرام .
أنا متزوّج منذ أربع سنوات وعمري تسع وعشرون سنة مهندس في إحدى الشركات الكبرى (مدير مشاريع) وحالتي المادّية فوق المتوسّط ولا يوجد عليّ ديون ولكن لا أملك منزلا (مستأجر) .. مثقّف وأقدّر الحياة الزوجيّة وأعرف كيف أدير بيتي وعندي من فضل الله ثلاثة أطفال. زوجتي ممتازة جدّا من كلّ النواحي .. ملتزمة ومحافظة ومطيعة تحبّني وحياتي معها غاية في الروعة ، وأنا كذلك غير مقصّر في أيّ شيء والكمال لله سبحانه ..
المشكلة في شخصي .. أنا رجل أحبّ الجماع بشكل جنونيّ و أحبّ النساء حبّا جمّا إلى درجة أنّ زوجتي لا تكمل الأربعين بعد الولادة إلاّ وهي حامل بآخر. وأحسّ أنّها تعبت ولكنّها لم تتكلّم غير أنّه لا بدّ أن نوقف الإنجاب حتّى ترتاح قليلا. ونادرا ما ترفض الجماع بسبب التعب أو الإرهاق علما أنّي أطلب الجماع يوميّا مرّة واحدة .
أنا الآن بدأت أفكّر في زوجة ثانية ولكن من طبعي الحذر الشديد قبل أيّ تصرّف .. مخاوفي التي أريد أن تشاركوني فيها آراءكم هي كالآتي :
1- هل يحقّ لي الزواج بثانية وفقا لما ذكرت ؟
2- هل الزواج من ثانية يعتبر حلّا لمشكلتي ؟ أم سأفتح على نفسي بابا من المشاكل و أدمّر حياتي بيدي ؟
3- هل سيكون هناك تأثير على أطفالي نفسيّا ؟ لأنّي سأكون يوما عندهم ويوما عند الزوجة الثانية .
4- كيف أطرح الموضوع على زوجتي ؟ ما هي الأسباب التي أذكرها لها ؟
السؤال الأهمّ : لو كتب الله وما وفّقت في هذا الزواج وطلّقتها .. هل ستبقى زوجتي الأولى على عاداتها ؟
شكرا لكم ..

الإجابة
أخي محمّد وفّقك الله لكلّ خير .
أوّلاً: أسأل الله أن يسعدكم في حياتكم الزوجيّة وأن يحفظكم بحفظه ..اللهمّ آمين .
أخي محمّد هنيئا لك هذه الزوجة التي يندر مثلها في هذا الزمن وهنيئا لها بك.
أمّا بخصوص ما ذكرت :
فقد قرأت ما كتبت عدّة مّرات ووجدت أنّك تريد الزواج فقط لتشبع رغبتك الجنسيّة .
هذا الذي فهمت، ومن خلال قراءتي لما كتبت أرى أنّ زوجتك ليست مقصّرة معك في هذا الجانب أبدا، وبالتالي فهي تعطيك ما تريد ولا تمنعك وهي كذلك ليست مريضة .
كونها تطلب منك توقّف الإنجاب مؤقّتا فهذا من حقّها حتّى ترتاح وتتفرّغ لك ولبيتها وأولادها، لأنّه كما تعلم أخي محمّد الحمل والولادة وتربية الأولاد تأخذ الشيء الكثير من جهد المرأة وصحّتها.
لذا أخي الغالي:
من وجهة نظري أنّه لا داعي للبحث عن زوجة أخرى خصوصا أنّ زوجتك بالمواصفات التي ذكرت وأنّها لا تقصّر معك في شيء ..إلاّ أن يكون هناك أسباب أخرى لم تذكرها.
والزواج أخي محمّد له تبعاته ويحتاج إلى قدرة ماليّة وقدرة نفسيّة وقدرة في التحكّم في العواطف والانفعالات، أضف إلى ذلك ما يتبعه من مشاكل قد تحصل أعتقد أنّك في غنى عنها.
أسأل الله لك التوفيق والسداد .