الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله
أنا إنسانة بسيطة جدّا أحبّ كلّ الناس وأهتمّ بكلّ من يكون لطيفا معي ، ولكن بمجرّد أن يؤذيني إنسان أكرهه وأفعل أيّ شيء لكي أنتقم منه ، ولكن بمجرّد أن يعتذر أسامحه بسرعة وأحبّه جدّا وأقدّم له كلّ ما أستطيع لمساعدته . مشكلتي الثانية أنّني لا أستطيع المحافظة على صديقة إذ دائما ما تصبح مشاكل بيني وبين صديقاتي فتتركني كلّ صديقاتي . أحسّ دائما أنّني غير جميلة وأنّني بشعة وكلّ الناس أجمل منّي ويعود هذا الشعور بسبب حادث في طفولتي أدّى إلى حرق في وجهي . أنا متفوّقة في دراستي ولكن دائما ما أحسّ أنّني عاديّة ووجودي مثل عدمه وأحسّ أنّني أقلّ من الناس .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
أهلاً وسهلاً بك في موقعنا لها أون لاين ونشكر لك اختيارك لموقعنا .
أحسّ وجودي مثل عدمه ... أنت التي تحدّدين أنّ وجودك وعدمه واحد فلا أحد يعطيك أهمّيتك وقيمتك إلاّ نفسك ، لا تبحثي عنها من أحد ثان ، اختاري دائما أن تكوني سعيدة .
طالما أنّك تسامحين فهذا شيء ممتاز .. الشخص الذي يقدر أن يسامح الآخرين دائما يقدر أن يسامح نفسه ، لو مثلاً كلّ من أخطأ في حقّك و أنت جالسة تجمعين له سينبني مثل "الطوب" الحاجز بينكم ...
لا أحد منّا لا يخطئ والخطأ وارد ومن الأخطاء أنّنا نتعلّم إذا لم تسمحي لأحد أن يؤذيك وأنت جالسة تؤذين نفسك تحملين على ظهرك وتضعين على كتفيك .. أنا لا أقول أحبّي الناس الذين أخطأوا وكأنّهم لم يفعلوا لي شيئا ،لكن لا تحمليهم في خاطرك ولا تمنحيهم جزءا من دماغك سامحي من أجل الوصول إلى أحلامك .
وسّعي دائرة علاقتك ، سجّلي بمركز تحفيظ أو معهد... تعلّمي شيئا جديدا ولو بسيطا تعلمي طبخة جديدة ، طوّري مهاراتك ، مارسي الرياضة .
أراح الله فكرك وقلبك وجعلك مباركة أينما كنت ..