الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا من فترة صادقت بنت عمتي على أساس أني أحب أخاها لكن أنا عمري 14 سنة أولى متوسط أو 13 وأدخل 14 المهم وهو في أولى جامعة يعني مرة ودائما يهددني أنه سيخبر أبي فتركت علاقتي لأني ما أتوقع إن كنت أحبه أتوقع كان مجرد إعجاب وانتهى الموضوع بسلام.
المشكلة التي أنا متورطة فيها الآن وأريد أخرج نفسي منها أن بنت عمتي التي صادقتها هي فـي أولى ثانوي وتحب خالي الذي في 3 متوسط وأنا كنت أجاريهم وأساعدهم ومن فترة أعطيتها رقم البلاك بيري وأضافته وأضافها ومن فترة قالت لي إن أخي رفض وحذفته قلت طيب بعدها يوم كشفت السالفة عرفت أمي المهم كانت تعطيني هدية عطر وأنا ساعدتها فيها وبعدها كانت تكلمه قبل بالبلاك وكذبت علي وتقول سلمي لي عليه، دائما وتقول تكلمي لي عنه وأقول لها كل شيء
في الأخير أنا خائفة يكون عندها رقم جواله والبن وما حذفته ولأني أصدقها لو كشفت السالفة سوف أتورط أنا وأنا أريد أخرج منها لكن لا أعرف لأن الكل عرف بصداقتنا وحبل الكذب قصير شوروا علي ماذا أعمل؟ كي اخرج من هذه المشكلة.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
عزيزتي غلا بالنسبة لمسألة الحب .. الحب ماء الحياة.. الحب شيء جميل ورائع وجميل جدا أن نشعر بالحب وبوجود أشخاص مهتمين بنا بالنسبة لحبك لابن عمك أرى أنه من المفترض عليك أن:
1-   تهتمي بدراستك وتخصصين لها أكبر جزء من وقتك.
2-   أنصحك بالالتحاق بالأنشطة خارج المدرسة مثل دور تحفيظ القرآن.
٣-المراكز التدريبية والالتحاق بالدورات الإبداعية مثل دورة الإثراء المعرفي.
٤-اعملي الأشياء التي تحبينها حتى وإن كانت فقط ترفيهية.
بحيث تنسيك وتشغلك هذه الأمور على التخلص من حب ابن عمك وابدئي وخططي لمستقبلك وحددي أهدافك واستمتعي بتحقيق أهدافك وادع الله عز وجل أن يرزقك ويحقق كل ما تطمحين إليه
بالنسبة لعلاقتك مع بنت عمك دائماً احرصي على انتقاء صداقاتك العميقة وفكري جيدا قبل أن تتخذي قرارك.
صارحي والدتك بالقصة إذا كانت تتقبل أو أحدا من أفراد أسرتك الذين يتقبلون الأمور بهدوء وعقلانية بهدف أن يكون أحد من أفراد أسرتك بالصورة.. المهم هو أن تتعلمي من أخطائك وتجاب الآخرين..
تذكري دائماً الدعاء يرد القضاء.