الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ..
تزوجت وأنا في 21 من العمر وحملت وأنجبت ولداً وهو الآن يبلغ من العمر 11 شهر .
وتطلقت أنا وأبوه منذ شهر تقريباً .
الأسباب هي أن والده لم يعد يستطيع مواصلة تعدد الزوجات نفسياً.
هو متزوج من ابنة عمه منذ 10 سنوات وتزوجني أنا وأخبرها بالأمر ووافقت لكنها لم تعلم أهلها بالأمر بطلب منه هو لأنهم سيرفضون الأمر
الآن أنا محبطة لأن ابني لن يكبر مع أبيه

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلاً ومرحباً سعدنا باستشارتك لنا على موقعنا المتميز الفريد
موقع (لها أون لاين )
نسأل الله العزيز القدير أن يدبر لك الأمر ويرضيك
عزيزتي الزوجة الفاضلة استعيني بالله يعينك
فوضي أمرك لله
فالمسلم أمره كله خير إن أصابه شر صبر فكان خيرا له
هكذا علمنا الرسول الحبيب محمد صلّ الله عليه وسلم
قال الله تعالى (وعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا
اصبري واحتسبي
اللهم أجرني في مصبيتي واخلف علي بخير منها
بقين في الله وثقة في قدر الله
حبيبتي لم يتضح في سطورك هل زوجك اتفق معك على الطلاق وهناك حقوق وواجبات تكفل بها ؟
هل هناك اتفاق بينكما للعودة مرة أخرى بعد أن تستقر أموره وظروفه مع زوجته الأولى وأهلها؟
أما إذا كان أمر منتهي وطلاق بدون رجعة فعليك بالرضا وليس هناك وقت ولا فائدة من الندم والحسرة
ولا لو كنت فعلت أو لم أفعل
فقدر الله وما شاء فعل ومن المفترض أنك على علم بظروف زوجك وعلى استعداد للتكيف مع ما قد يحدث
ودوما الصراحة والصدق طريق الراحة
لا مانع من فتح باب الزواج ابنك مازال صغير يمكنه التعايش مع رجل سد احتياجاته ويرعاه
وعليك التأني في الاختيار والاتفاق على كل شيء ووضع بدائل وحلول لكل مشكلة وعائق خاصة وانك لك ظروف خاصة وهو أيضاً سوف يكن له ظروفه الخاصة أيضاً
وهذا في علم الله وعليك التهيئة والاستعداد له ولوقت أن يحدث
لو كان من الممكن أن يتدخل أحد من أصدقاء زوجك أو أقاربه يثق فيه ينصحه ويرده للصواب والحق
عم ظلمك وبخسك حقك وحقوق ابنه عليه
انشغلي بنفسك وابنك كيف تحسني تربيته
لا تسمحي للشيطان ونفسك الأمارة بالسوء الجري وراء الأحزان أو الأفكار السلبية المدمرة
الفراغ باب الشيطان المفتوح
يصيبك الهم والحزن
(اللهم أني أعوذ بك من الهم والحزن , وأعوذ بك من العجز والكسل , وأعوذ بك من الجبن والبخل , وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال )
استعيذي بالله من الشيطان الرجيم
تقربي لله بالفرائض والنوافل وأكثري من الدعاء والذكر
الاستغفار والصلاة على رسول الله
كوني بصحبة صالحة تعينك على الحق وتشد من أزرك
جددي نيتك وأصلحي ما بينك وبين ربك يصلح الله لك ما بينك وبين الناس
(ومن يتق الله يجعل له مخرجاً )
أحسني الظن بالله وتوكلي على الله سبحانه هو نعم المولى ونعم النصير