الإستشارات التربوية

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا مطلقة ومقبلة على الزواج للمرة الثانية .. وأنا أم لولد عمره عشرة سنوات مع العلم أنه يعيش مع والده من سنة ونصف
هل أفتح الموضوع لابني قبل أم بعد الزواج؟ وكيف ممكن أن أفتح معه الموضوع؟

الإجابة
الأخت الفاضلة:آسيا
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبعد:
أشكرك لاهتمامك بابنك وحرصك على عدم جرح مشاعره
والذي أنصحك به أن تخبريه بأسلوب هادئ ملؤه الحنان والعاطفة الجياشة التي يشعر معها بحبك واهتمامك وﻻبد من مناقشته مناقشة هادئة تشرحين له فيها حاجتك الماسة إلى الزواج وكيف سيكون وضعك معه بعد الزواج وأنه لن يتغير وضعك معه من حيث الحب له والاهتمام به بل قد يزيد والسبب في ذلك أنك وفقت في رجل طيب يقدر الحياة الزوجية وأنك اشترطت عليه الاهتمام بابنك ورغبيه كثيرا في شخصية هذا الزوج القادم وبعد الزواج عليك أن تفي بوعودك هذه جميعها وكذلك تجلبي له بعض الهدايا المناسبة لمرحلته العمرية وتخبريه في بعض الأحيان أن هذه الهدايا من زوجك الجديد وكذلك عليك أن تتفاهمي مع زوجك الجديد حول هذه النقاط السابقة وتطلبي منه أن يعينك على القيام بها.
وأخيرا عليك بالدعاء الصادق والتضرع إلى الله بأن يوفقك في زواجك الجديد وأن يكون عونا لك على طاعة الله وتربية طفلك والاهتمام به.
وفقنا الله وإياك إلى كل خير.