الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الحمد لله الذي دلني على هذا الموقع، سأدخل بالموضوع،، أنا متزوجة منذ سنتين وعندي ولد.
مشكلتي هي أني أحب زوجي وهو يحبني ولكن لا يعرف يظهر حبه لي.
المهم.. أنا في حاجة لحبه ولكلامه ولاهتمامه هو طبعه هكذا لم أستطيع تغيره.
في لحظة ضعف استسلمت للشيطان وتعرفت على شخص، وأحببته من كلامه من حنانه واهتمامه بي، كان هذا منذ 5 أشهر.
أنا الآن أندم كل الندم أنني خنت زوجي وولدي وقبل كل شيء ربي.
للعلم أني لم أخرج معه فقط كنا نتحادث بالهاتف وأرسلت له صوري، وقال لي مرة لن أسامحك إن تركتني، أخاف إذا قلت له أنني لا أريد أن أتكلم معك مرة أخرى أن ينشر صوري أو يفضحني.
ماذا أفعل؟؟
وأحياناً أشعر بضعف وأحبه، وأنا أعرف قبيلته وعائلته وهو كذلك.
أنا ممكن أن أتركه ولكن الخوف على صوري.
وأعذروني على الإطالة ولكن يعلم الله أنني لجأت إليكم لأني تائه جداً.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله.
نسأل الله تعالى لنا ولكم التوفيق والرشاد، كما نسأل الله أن ييسر أمرك, ويفرج الهم ويصلح حال البلاد والعباد.
لن أتحدث معك عما اقترفت ولا ما جنيت وصنعت وخنت الله ثم زوجك.. فقد ظهر الندم وبوادر التوبة.. قال تعالى: (إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ)، وأول الغيث قطرة، فندمك وخوفك من الله تعالى بداية طيبة، فاحمدي الله واشكريه وخري له ساجدة أن الأمر لم يتطور لأكثر من ذلك.
ابدئي فورا وقبل فوات الأوان بإصلاح نفسك.. التوبة النصوح (حالاً) مما اقترفت؛ لأن التائب من الذنب كمن لا ذنب له.. قال صلى الله عليه وسلم (التائب من الذنب كمن لا ذنب له) ثم أكثري من الاستغفار؛ واجعلي لسانك رطباً بذكر الله... وادع الله وتوسلي إليه أن يغفر لك عما سلف وكان من الذنوب والعصيان.
أولا: سارعي بإرسال رسالة من مجهول لهذا الرجل بأن هيئة الأمر بالمعروف قد شمت خبرا وتستقصي عن الموضوع عن طريق أحد عناصرها وتم رصد المكالمات والشات وغيرها وجاري البحث، وفورا بعدها اقطعي التواصل نهائيا.. هو سيخاف ويجبن ولن يفتح فمه.
ثانيا: الخروج الفوري من هذا الشات وإلغائه نهائيا، وإن تواصل معك بأي وسيلة أخرى ألغيها واحذفيها من حياتك.. ولو أن تقطعي الإنترنت من بيتك لفترة لا تقل عن شهر يكون أفضل.
ثالثا: حرق رقم هاتفك وتغييره برقم جديد لا يعرفه إلا زوجك ومن تثقين فيه من أهلك. وأهل زوجك.
رابعا: أكثري من الحسنات؛ فإن الحسنات يذهبن السيئات.. واحرصي على صلاتك في وقتها؛ والإكثار من النوافل والصدقة ولو بالقليل؛ فإن الصدقة تطفئ غضب الرب.
خامسا: الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء.. أن يغفر الله لك وييسر أمرك؛ أشعري زوجك بحبك له ودلالك عليه، ولا تنس الاهتمام بنفسك كامرأة متزوجة من زينة وغيره.
سادسا: العناية بالزوج وليكن أولى اهتماماتك. فهو نارك وجنتك.
أسأل الله أن يصلحك ويرزقك توبة نصوحا ويغفر لك ما كان وما مضى.
وفقك الله.