الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم..
من فضلكم كيف أسأل عن صلاح الخاطب الذي تقدم لي؟
فليس عندي من يسال عنه؟ فمحارمي غير ملتزمين ويرون أن ارتكاب الكبائر وإهانة المرأة وتركها للخدمة والسفر بدونها لدول الفسق والفجور وغيره شيء عادي فأنا من أسرة غير ملتزمة أبدا ولا تحافظ حتى على وقت الصلاة ولا يهمها تدين الزوج وكل همها هو كيف تتزوج الفتاة لتخفف العبء على أهلها فهناك طابور طويل خلفها من البنات في البيت ويجب أن توافق على أي خاطب فورا!
وكيف أقنع أبي وأمي بأن الرؤية الشرعية تكون بدون مكياج ويجب أن يكشف الشعر؟ كما سمعت في آخر حلقة من برنامج تصافينا على قناة المجد للدكتور غازي حفظه الله..
لا يغركم أني أعيش مع أهلي في بيت واحد فهو بيت تملؤه المشاكل الكبيرة ولا يوجد غيري ملتزم ويجاهد نفسه ولا أزكي نفسي وأنا البكر في العائلة..
أحيانا أقول اقبلي بأي رجل وأحيانا أقول اصبري إلى أن يتقدم متدين وإلا فالعنوسة تنتظرك ويجب أن تتقبليها شئت أم أبيتِ..

الإجابة
أختي فتاة السعودية رعاك الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
قرأت رسالتك التي تنم عن حرقة بداخلك مما ترينه من أهلك من تقصير في الصلاة وتهاونهم ببعض المعاصي أو الكبائر كما ذكرت وكذلك إهانتهم للمرأة أسأل الله أن يأجرك على صبرك وحرقتك على تهاون أهلك.
سأسطر لك بعض الكليمات أسأل الله أن تكون لك شافية ولقلبك مداوية...
عاش نبينا صلى الله عليه وسلم بين قوم يعبدون غير الله ويجاهرون بذلك في صحن الكعبة وكان بأبي هو وأمي يدعوهم بقلب شفيق عليهم حتى أسلم كبار قريش ومن لهم منعة وأصبحوا هم من يذودون عنه وعن دعوته..
فيا حبيبة لا يتسرب لك اليأس من دعوة أهلك وتبصيرهم بأسلوب رفيق رقيق فربما يستيقظ أحدهم من غفلته فيكون لك المعين بعد الله.
ثم إني أوصيك بالدعاء والتذلل بين يدي المولى وسؤاله جلت قدرته أن يردهم إليه ردا جميلا..
وأذكرك يا غالية بقول رب العزة والجلال (وبشر الصابرين) فأوصيك بالصبر فهو مفتاح لكل فرج وخير.
أما بالنسبة لسؤالك كيف أسأل عن صلاح الخاطب؟
فأنا أرى أن تلجئين لمن تثقين به من محارمك من غير أخوتك بأن يسأل عن هذا الخاطب أو إن كنت تثقين بأحد من زميلاتك الصالحات وتطلبي منها إعانتك في هذا الموضوع.
أسأل الله أن ييسر لك أمرك ويرزقك الزوج الصالح الذي يعينك على أمر الدين والدنيا.