الإستشارات التربوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أستشيركم في ماجستير العدالة الجنائية في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية أو ماجستير ثقافة إسلامية في جامعة الإمام موازي أيهما أفضل؟ وأريد معلومات أكثر عن ماجستير العدالة الجنائية ..
وأكون لكم شاكرة
أتمنى الرد في أسرع وقت ..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك على اهتمامك بتطوير نفسك دراسيا وهذا من الأمور الجيدة في حياة الإنسان وخاصة إذا كان التخصص من التخصصات المفيدة في الحياة العملية مثل الثقافة الإسلامية أو العدالة الجنائية وعادة عند اختيار التخصص لابد من مراعاة العديد من الأمور من أهمها ما يأتي
أولا : قرب التخصص من حياة الطالب ومدى استفادته منه في حياته العملية
ثانيا: سمعة الجامعة والكلية والتخصص الذي تدرسه الجامعة من حيث العمق والجدية والقدم وأخيرا ما يسمى التقييم الدولي للجامعة
ثالثا: إمكانية مواصلة التخصص في الدرجة العلمية التي بعدها مثل الدكتوراة بالنسبة لك في نفس المجال أو قريبا منه بيسر وسهولة وفائدة
رابعا: لابد أن يعرف الطالب أنه سيقضي جزاء ليس سهلا من حياته في هذا التخصص فلابد أن يقضيه فيما يعود عليه بالنفع في حياته العلمية والعملية وعلى وطنه وأمته وليس الهدف فقط الحصول على الدرجة والشهادة العلمية وهنا يتضح الفرق بين من يريد الحصول على الدرجة ثم يقف عندها وبين من يستفيد منهافي حياته ويعل بمقتضاها فنجد أنه يشارك في الكثير من الأنشطة المجتمعية الهامة ويكون مؤثرا فيها
أما السؤال عن تخصص العدالة الجنائية في جامعة نايف فهو من التخصصات الرائدة في مجالة والحاجة إليه ماسة والجامعة من الجامعات المعتبرة في هذا التخصص ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن هذا التخصص بزيارة موقع الجامعة على الإنترنت
وفقنا الله وإياكم إلى كل خير.