الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم  ...
أنا  فتاة عمري 20سنة لدي  اثنان من إخواني هجروني  لا يتكلمون معي  من 8 سنوات  تقريبا حتى السلام ما يسلمون علي واحد عمره24والثاني 22وما في أسباب واضحة أبدا  الثاني  كانت غيرة مني لأني كنت الابنة الكبرى واتيت بعده وكان بيننا منذ صغرنا غيرة فقط  والآخر لا شيء بيني وبينه  ونحن أخوه من أم وأب ونسكن في بيت واحد وحتى إذا جلست في مكان وواحد منهم جالس مستحيل أن يجلس معي  والله إني تعبت وتعبت نفسيتي جدا حاولت فيهما لكن دون جدوى..ومرة من المرات  كان عيد اشتريت هدية لأخي ذو22 وأهديتها  له وردها لي وأخذها أخي الكبير وأعطاها له بالغصب.. وبعدها فشلت وتحطمت أنا حاليا نفسيتي متعبة جدا وأحسد كل بنت عندها أخ يعاملها بإحسان ...أرجو أن تساعدوني.

الإجابة
حبيبتي .. أشير عليك بشيء واحد، اطلبي من إخوانك أن تجلسي معهم وأنك تريدين أن تتحدثي معهم، وإذا لم تستطيعي على الاثنين على الأقل ابدئي مع الكبير منهما، واسأليهما بصراحة لماذا لا يتكلمون معك؟ هل أغضبتهما؟ هل يشكون في أخلاقك؟ أخبريهم أنك تحبينهم جدا وأنك تحتاجين لحنانهم، وتحتاجين لنصحهم، حاولي استعطافهم وإظهار ضعفك لهم وأن الحياة لا تطاق من غير إخوة يحمونك ويحتوونك. هذا من جهة، ومن جهة ثانية هل يمكن أن تخبري أمك بالموضوع لتتوسط بينكما وتجلسكم جميعا في جلسة مصارحة ودية.
لا شيء ابنتي مثل المصارحة وجها لوجه، حاولي بأي طريقة أن تخبريهم حقيقة بمشاعرك وحزنك واجعليهم يخبرونك بما يضايقهم منك وليتسع صدرك لهم فلعلك أخطأت في حق أحدهم لسبب أو آخر، وهو طوال تلك الفترة كان ينتظر منك اعتذارا ..