الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
لي ابنة عم تكلم ولد ويزعم بأنه يحبها وسيتزوجها.. لا أعلم من أين جاءت بالرقم. علما بأنه لا يوجد أحد في العائلة هكذا.. واكتشفت في إحدى المرات أختها بالصدفة وهي خارجة لصالون المنزل ليلا إذا بها تراه عندها.. واكتشفت أنها ليست أول زيارة.. وهددت أختها بأنها لو تحدثت ستقتلها كما أن أمها سلبية وأعمامها أشداء وأبوها مسجون سياسي..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلا ومرحبا بك أختي الكريمة..
نتشرف باستشارتك لنا ونحيي فيك حرصك على ابنة عمك الذي يدل على طيب معدنك وحسن خلقك.
نسأل الله أن يأجرك على إحسانك وصلتك رحمك.
في البداية عليكم بالستر على هذه الفتاة المبتلاة والتعاون مع أختها على تخليصها من هذا الذنب دون أن يعلم أحد ودون قسوة في المعاملة أو تهديد لأن ذلك يزيد الأمر سوء.
حاولوا التقرب إليها ومصادقتها وكسب ودها حتى ترتاح وتطمئن لكم وتعاملوا معها بالرفق واللين وأسمعوها الكلمة الطيبة وأشبعوا عاطفتها فهي ربما تعاني من غياب والدها وتريد أن تملأ هذا الفراغ عن طريق تكوين علاقة مع شاب ترى فيه والدها.
شاركوها هواياتها واعملوا لكم نشاطا محببا ومشتركا حتى تقتربوا من بعض أكثر وتشغلوا وقتها عن التفكير وارتكاب الخطأ..
تعاونوا على الطاعة وذكروا بعض.. صوموا يوما وأعدوا طعام الإفطار معا.. استمعوا لشريط ديني أو مقطع يوتيوب لأحد الدعاة الثقاة والمؤثرين يتحدث عن العلاقات المحرمة.
أرسلوا لها رسائل ومقاطع دينية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي..
بعد ذلك إذا شعرتم أنها بدأت تثق بكم وتتقبل منكم النصح صارحوها بخطأ ما تفعل وذكروها بالله وبحرمة جرمها وأن باب التوبة مفتوح ولتستغل ستر الله عليها وتتوب.
وأكدوا لها أنكم ستقفون بجانبها حتى تتوب وتقلع عن محادثة ومقابلة ذلك الشاب ولن تخبروا أحدا.
وبينوا لها أنه لا يوجد شاب يحادث فتاة تخون الله وتخون أهلها سوف يقبل بها زوجة في المستقبل مهما وعدها بحبه لها ورغبته الزواج منها وأنه لن يستطيع العيش دونها فهو لن يثق بها ولن يستأمنها على عرضه وبيته وتربية أبنائه.
وكل ما يفعله معها حاليا مجرد لعب وتسلية ومتى ما مل منها تركها وربما هتك عرضها وفضحها.
وعليكم أن تتدرجوا معها في النصح دون شدة وإذا وجدتم منها الإعراض والإصرار على الذب فأنذروها وخوفوها بأنكم ستخبرون عائلتها فإن لم ينفع معها ذلك فأخبروا من تثقون بحلمه وحكمته من أقاربها ومن تحترمه لعلها تسمع منه.
وأكثروا من الدعاء لها أمامها وفي ظهر الغيب.
نسأل الله تعالى أن يهديها ويصلحها ويستر عليها في الدنيا والآخرة.