الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسية للأطفال

السلام عليكم ..
ابنتي عمرها 8 سنوات تعاني من حول في العين أصابها في السنة الأولى من عمرها طرأ عليها تغير لم تعد تريد الذهاب للمدرسة مع أنني تحققت أنها لا يوجد سبب في المدرسة سوى أن الأستاذة عصبية , أصبحت البنت تصيح باستمرار وتتحجج بالتعب والآلام في المعدة وسلوكها في المنزل تغير فأصبحت تريد الجلوس لوحدها واللعب لوحدها وتكره الإزعاج والناس وتضع يداها على آذانها وهي لم تكن كذلك أبداً , أخاف من أن أصابها توحد .

الإجابة
وعليكم السلام ..
نشكر لكم اختياركم وثقتكم لموقعنا *لها أون لاين*
اتضح لي أن أبنتك عمرها 8سنوات عانت من حول عندما أكملت عامها الأول لوحِظ عليها تغير في سلوكها ترفض الذهاب إلى المدرسة وعندما تحققتي من السبب وجدتي أن معلمتها عصبيه .. سلوكها في المنزل تغير تريد الجلوس لوحدها وتكره الأزعاج .
أوصيك بالتالي :
تربية الأبناء هي صناعة جيل وليست أمر سهل تحتاج إلى صبر واطلاع وتقديم الاستشارة لمن هم أهل الاختصاص كما فعلتِ بارك الله فيك
أخيتي عليك بالذهاب للمدرسة وحدك دون اصطحاب طفلتك قابلي معلمة طفلتك واشكريها على جهدها أخبريها عن طفلتك أنها تخشى الأصوات المرتفعة مما قد يسبب الخوف والانطواء لديها ورفض الذهاب للمدرسة واطلبي منها المساعدة في ظل هذه الخبرة السلبية بأسلوب الكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة بعد رجوعك من المدرسة أخبري طفلتك بأن معلمتها وصديقاتها يفتقدونها
اذهبي مع طفلتك لشراء بعض الهدايا البسيطة لكي تقدمها غداً لصديقاتها ومعلمتها واعملي على تشجيعها لذهاب للمدرسة اتفقي معها على وضع جدول تعزيز عند ذهابها للمدرسة تضعين استكرز لمدة أسبوع ونهاية الأسبوع تقدمين لها هديها
اصطحبي طفلتك إلى المدرسة في اليوم التالي وتقوم بتوزيع الهدايا على صديقاتها ومعلمتها
ثقي بأنها هي من ستسعد بذلك إضافة إلى أن هذا الأمر سينزع حاجز الخوف والقلق ويقربها من صديقاتها ومعلمتها ..
وحدتها داخل البيت لابد من شغل وقت فراغها بما يحقق لها المتعة والسعادة من خلال اللعب الجماعي مع أطفال آخرين استدعاء أطفال من الأقارب أو الجيران من نفس فئتها العمرية
حتى تصقل شخصيتها ويجعلها قادرة على خوض خبرات اجتماعية جديدة .
(جعلها ربي قرة عين لك ولوالدها وأنعم عليكم ببرها وهدايتها وصلاحها )