الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
أحتاج إلى مساعدتكم ..الله يوفّقكم
مشكلتي ابن أختي يحبّني وهو أكبر منّي بثلاث سنوات، دائما ما يمدح جسمي يقول لي حلو أريد جسم زوجتي مثلك. يحاول أحيانا أن يكلّمني عن تحرّش المحارم قلت له تخيفني منك فسحب كلامه وقال لا أفعل ذلك .
ذات مرّة كنّا مسافرين وكنت بجانبه وأنا شبه نائمة فحرّك رأسي برفق ووضعه على كتفه ونمت ووضع رأسه ملتصقا برأسي ، تحرّكت فتأخّر مباشرة وتظاهر أنّه يكلّم أخي ودائما ما يسألني هل أحبّه أو هو غال عندي ..
ذات مرّة جاءني في العيد وطلب منّي قبلة فرفضت ذلك لكنّه أجبرني فقبّلته ..
جاءني إلى غرفتي وسلّم ومن عادتا نسلّم من الخدّين فسلّم ومسح خدّي برفق وقال لي ما هذه النعومة ؟! .
مرّة أخرى مددت يدي إلى أمّي فمسك يدي وهو يعلم أنّي مددتها إلى أمّي .. يطلبني دائما أن أقوم بدلك جسمه "مساج" ولا يطلب من أخواته .. قال لي ذات مرّة أفعل ذلك بظهرك فاستحييت . عندما نخرج لا يأخذ معنا أحدا .. أتابع التلفاز في غرفته ويطلب منّي أن أتابع الأفلام بينما لا يسمح بذلك لأخواته ، إذا سجدت يحاول يسحب رجليّ من أجل أن أنبطح .. يقول لي دائما أنت ناعمة أنت حنونة و حسّاسة . لمّا أضع خلخالا أو سوارا تحرقني نظراته .. يجلس قريبا منّي فأرفع عينيّ فجأة فأراه ينظر إليّ .
سألني ذات مرّة أين أضع يدي وأنا نائمة فعجزت أن أتكلّم .. في الصباح يوقظني لأفطر . استلقيت ذات مرّة على فراشه فنظر إليّ وهزّ حاجبيه وضحك فخفت .. يحبّ أن يحرجني إذا قربت منه و يضايقني لكنّه يتأسّف ويمسك يدي ويتقرّب منّي لكي أرضى ، فاحمرّت يدي وانتفخت بسبب آثار أصابعه وقال لي أنا أحبّك فابتسمت وسكتّ وأصبح لمّا يأتي يقبّلني أربع قبلات ..
لا أقدر أن أنزل من شخصيّتي أمامه وحاولت أن أكون ثقيلة فعجزت -أنا هكذا طبعي مثلما يقولون الطبع يغلب التطبّع- ..
أخاف أن يفعل شيئا وأحيانا أحتار وتنتابني قشعريرة بسبب حركاته يريد أن أقول له أحبّك ..
أنا إنسانة ليس من حركاتي حبّ المحارم ولا أنكر أنّه جميل جدّا رائحته حلوة ولا أدري ماذا حدث لي ...أنا خائفة أن أنساق معه إذ يمكن أن يكون هذا ما يريد إذا غنّيت يضحك من قلبه ويسمعني....
أريد حلاّ .. الله يوفّقكم .
رجائي ألاّ تقولوا أعجبني الوضع ، لكن أحاول أن ألطّف الجوّ معكم لا أحبّ أن أكون صاحبة نكد .

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الغالية قرأت استشارتك المؤلمة .. يبدو أنّك تلبسين ملابس مغرية تلفت نظر ابن أختك وتغريه... كما ألاحظ أنّك تتهاونين في الجلوس معه مع كلّ ما رأيت منه. وهذا تساهل منك .. وأعتقد من خلال كلامك أنّ له مواقف مماثلة مع غيرك فانتبهي لأخيك الذي ينام معه في فراشه .. الحلّ الذي أراه :
* أن تبتعدي عنه قدر الإمكان وأن تتعاملي معه برسميّة وأن تشعريه دائما بخوفك من الله وأنّ الأفلام تدعو وتشوّق للرذيلة....
* أخبري والدتك بسرّية إن كانت عاقلة وتعالج الأمور بهدوء .. ونبّهي أخاك بألاّ ينام في سرير أحد أيّا كان .
*اشغلي نفسك بأيّ شيء ينفعك واطلبي من والدتك أن توفّر لكم تلفازا غير الذي في غرفته .. أو يوضع التلفاز في مكان عامّ .
*إن رأيت وقتا مناسبا للتأثير عليه ببعض الأشرطة المؤثّرة والتحدّث عن أثر الأغاني والأفلام على القلوب وأنّها سبب لضعف التقوى ..
ذكّريه بقصّة يوسف عليه السلام فالذي يراقب ربّه في تصرّفاته يعلم أنّ الله يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور،وأنّ التقوى والخوف من الله والابتعاد عن الفواحش سبب لتوفيق الله للعبد في أمور دينه ودنياه وسعادة له في الدارين. أسأل الله لك وله ولأبناء المسلمين أجمعين أن يحفظكم من الفواحش والفتن ما ظهر منها وما بطن .