الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله..
وجزاك الله خيرا يا دكتوره على ما تقدمون وتبذلون في سبيل الإصلاح..
مشكلتي مع زوجي أني اكتشفت خيانته أكثر من مرة ولا أبالغ إذا قلت عشرات المرات التي أواجهه ويحلف الأيمان المغلظة فأصدق وأنا غير مصدقة من كثرة ما أرى من أدله أكاد أجن لولا لطف ربي لدي 7 أبناء ما الحل مع هذا الزوج يا دكتورة؟ وشكرا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله غاليتي أم البتول ونشكر ثقتك بنا ونأمل أن نكون عند حسن ظنك بإذن الله..
الحقيقة المؤلمة أن هناك من الأزواج يقعون في الخيانة مقدماتها عبر وسائل التواصل وصولاً والعياذ بالله إلى كبيرة من كبائر الذنوب (الزنا) وباتت قضية خيانة الأزواج ضريبة يدفع ثمنها الزوجات وتخل بأركان الأسرة وتضعف وتدمر العلاقة بين أفرادها..
لا بد أولا ً: غاليتي أن تجلسا مع بعضكما ويتعرف كلا منكما على احتياجات الآخر الخاصة فقد تكون أحد أسباب الخيانة (ولا تعد مبررا لخيانة الزوج) ولكن لعلاج المشكلة، ويكون النقاش حوارا وليس تحقيق وبطريقة غير مباشرة تذكير وتخويف بالله عز وجل وعقوبة ما يفعله .
ثانياً: الدعاء له بالهداية والصلاح.
ثالثاً: إن كان هناك من تعرفين بتأثيره وحكمته لينصحه فجيد ما لم يسبب مشاكل أكثر.
أسأل الله لك التوفيق وصلاح الحال والهداية والسعادة بالدارين..