الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

بسم الله الرحمن الرحيم...
اللهم يسر لي شرح معاناتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أرجوكم أخبروني ماذا أفعل إزاء أفكار متسلطة تغزو عقلي وتفكيري . كلما تناسيتها عادت إلي من جديد . والله إنني أجاهد نفسي, أضحك أمام الناس فيظنون أنني أسعد إنسانة في الدنيا, والله العالم بما في داخلي . عندما أخلو بنفسي أبكي من شدة ثقل ما في نفسي . والله العظيم تعبت .
أنا الحين مقبلة على وظيفة جديدة وربي فقط يعلم شوقي لها وحبي لها لكن كل ما أفرح تأتي لي الأفكار وتغمني . آآه .أدري ألف بالمئة أن ما برأسي غلط لكن ما أقدر أقلعه منه . يا ربي ماذا أفعل ؟؟ أنا آخذ علاجا من الطب النفسي واسم دوائي : cipralex حبتين في اليوم .
أنا ولله الحمد منذ بدأت العلاج تحسنت جدا لكن تأتيني حالات أحس فيها بضيقة ليست طبيعية وكأني ما أخذت العلاج . قال لي بعض العلماء أن الله ما يحاسبني من هذه الأفكار وعرفت الصح لكن ما أقدر ما أقدر . . ما أقدر أجعلها تمر مرور الكرام . طبيبي جدا زين الذي أتعالج عنده ، والناس الذين حولي لاحظوا أني تحسنت . لكن أنا بالنسبة لي للحين أشعر بالتعب . ساعات والله أحسد الناس الذين يعيشون حياتهم طبيعية . ما عندهم مثل الذي برأسي .
المشكلة ما أحد يفهمني لأنهم ما يدرون ما الذي يصير داخل رأسي . أنا أعلم أني أثقلت عليكم لكن أنتم الوحيدون الذين تردون علي وأستفيد منكم . أحس أحيانا أني محتاجة أسمع كلمة من أحد تريحني . هذا غير أني أعاني من صداع شديد يمسك رأسي كله مع رقبتي مستمر ، ويزداد لما يصدر مني أي انفعال ولو كان بسيطا مثل الضحك أو البكاء . أعطوني أرجوكم حلا عمليا . أعطوني شيئا أفعله كي أخرج من الحالة التي أنا فيها . أرجوكم .
أتمنى من كل واحد يقرأ موضوعي أن يدعو لي في صلاته وسجوده أن يشفيني ربي  مما أنا فيه , وأن يخرجني من الأزمة هذه عاجلا غير آجل .
وجزاكم الله خير الجزاء.

الإجابة
الأخت الكريمة.. مرحبا بك في موقع لها أون لاين وأشكرك على كلماتك اللطيفة..
قرأت رسالتك باهتمام.. وأشعر بهمك الكبير.. ولقد أبدعت في الوصف فأكثر ما يزعج مريض الوسواس القهري هو عدم شعور الناس بما يؤلمه ويشغل باله, ومن الصعب أيضاً شرح مشكلته فلا احد يستطيع فهمها.. اسأل الله العظيم أن يخفف عنك سيدتي ما تعانين منه, وعزاء المسلم دائما ما يحتسبه عند الله العظيم الكريم من أجر ومثوبة.. إذ تعلمين انه إذا أحب الله عبدا ابتلاه.
العلاج الذي تتناولينه دواء جيد وهناك فرصة (عبر رفع الجرعة أو إضافة دواء آخر) لمزيد من التحكم بالأعراض إن كانت مازالت منزعجة.. وأترك هذا القرار لطبيبك النفسي.
هناك جانب مهم آخر في العلاج وهو العلاج النفسي.. إن مدى فهمنا للمرض وطبيعته سوف يخفف من أثره كثيراً إذ كما تعلمين أن هذه الأفكار أمر فوق طاقتك وليس لك فيها يد, لا من قريب ولا من بعيد.. والله العظيم الكريم العادل أكرم وأعدل من أن يحاسبنا على ما لا تملكه أيدينا.
ومن جهة أخرى فإن إقبالك على الحياة ووضع أهداف سامية تسعين لتحقيقها كل يوم سيمنحك القوة والعزيمة من جهة والرضا والمتعة من جهة أخرى وحينها يصبح للحياة معنى وقيمة..
أسأل الله العظيم أن يخفف عنك ويمدك بالقوة والعون والرضا.. وفقك الله لما يرضيه ومرحبا بك في موقع (لها أون لاين).