الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الغيرة لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله ..
أنا فتاة في العشرينات نظرا" لمشاكل كنت أعاني منها في المنزل اضطررت أن أتزوج أول من يتقدم لي باعتبار أنه حل لمشاكلي المنزلية وأنه سيرعاني ويحقق لي كل ما حرمت منه.
زوجي إنسان طيب ولكنه يكبرني بـ 15 سنة أحيانا كثيرة أحس أنه لا يفهمني ويفهم تفكيري وما أريد.. ورغم كل ذلك أحبه ومتمسكة به بالإضافة إلى ذلك هو تربى في بيئة تختلف عن بيئتي تفكيره منفتح لدرجة أن لديه صديقات وزميلات من أيام الجامعة, وعندما بينت رفضي لتلك الفكرة قال إنها فقط صداقة ويعتبرهم كأخواته.. وهذا ما يزعجني جدا" فأنا أحبه وأغار عليه كثيرا" ..وهذا ما جعلني أعيش حياة قلقة غير مستقرة معه ..حيث إني أبقى طول اليوم أفتش جواله وإيميلاته وأتنصت علي مكالماته .. بصراحة تعبت من هذه الحياة بهذا الشكل...
أريد حلا" لمشكلتي جزاكم الله خيرا"

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله غاليتي أغصان بموقع لها أون لاين ..
القلق عدو الحياة المستقرة ويبدو العيش صعباً في حال ازدياده..
وقولك سديد عندما أدركت اختلاف البيئة التي تربى فيها كل منكما فهنا محك مهم لتقبله على سبيل الإقلال من التوتر وإلا في الأصل أنه محذور شرعي ونهى الله عنها ألا وهو الاختلاط بزميلات العمل حتى وأن عدهم كأخوات فالشارع الحكيم نص على تلك الحدود التي تحمي الطرفين حقوقه وعدم التعدي عليها  فقد قال الله عز وجل: (وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ) وقوله:(( يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور )) غافر
قال صلى الله عليه وسلم: (ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء) رواه البخاري ومسلم.
فيبين للزوج من تثقين بعلمه وأسلوبه بعدم جواز ما يفعله أو كما يحسب أنهن كأخوات له ..
غاليتي أغصان..
الدعاء يكشف الكرب، وعيشي حياتك الداخلية بما يرضي الله عز وجل والتودد للزوج والاهتمام به وبمسؤولياتك تجاه منزلك ولا تقلقي من حياته الخارجية ولا ترهقي نفسك بمتابعته، واستقطعي وقتا مناسب لاهتمام بهواياتك .
أتمنى لك حياة هانئة سعيدة ..