الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله..
ما الحكم إذا كانت امرأة أحبت امرأة أخرى وذلك لأجل دينها لكن عندما افترقوا أتاها من الحزن ما الله به عليم , وكانت لا تغيب عن بالها أبدا وتفكر فيها دوما وهي تخاف أن هذا التفكير محرم لأنها في كل شيء تأتي صورتها أمامها حتى أنه في بعض الصلوات يأتيها التفكير (علما أنها تجاهد نفسها وتدعوا الله بأن يذهبها عن عقلها وتفكيرها ) وهل تقطع علاقتها بها و لا ترجع إلى التحفيظ الذي هي فيه ؟

الإجابة
أختي : أم الخير
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إن الحب في الله منزلة شريفة ترفع صاحبها لمقام كريم
www.saaid.net/Minute/184.htm
و المحبة في الله شروطها أن تكون له لا لهوى ولا لجنس ولا لبلد ولا لعرق.. وأن تكون على الطاعة .. وعلى التناصح
وهناك أمر هام جداااا: أن الحب الصافي لا يعذب صاحبه ولا يشغله عن الحق ..
عليك أختي بمراجعة نفسك .. هل ارتباطك بها لله وفي الله ولأمر الله ومن أجل الله .. فلا تنشغلي بها عن الله
أختي أم الخير :
لن أذكر لك حكما فلست بعالمة ولكني لك ناصحة .. استفت قلبك ولو أفتاك المفتون .. سؤال صادق بين يدي استشارتك : لم الخوف من أن التفكير حرام ؟
ربما هناك ما يريب القلب !!
و كل ما يحول بينك وبين قلبك ويشغلك عن عباداتك ومقامك الحق بين يدي ربك فاقطعه !!
تأملي وضعك وكوني صادقة في تأملك له .. وثقي أن الله معك
بشريني عنك قريبا .. والقلب معك والله ييسر لك كل خطوة الخير يا أم الخير
رب يا عظيم
لا تبتلينا
نسألك عافيتك هي أوسع لنا
اجعلنا أرضى الناس بقضائك وقدرك
وأسعد الناس بلطفك وعافيتك وحبك وأنسك ورضاك
اجعلنا محل كرامتك وحنانك وبرك وامتنانك
اشملنا بسترك
اغمرنا بنور من فيض صنائع عطايا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته