الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم..
نرجو أن ترد علينا شيخنا الكريم بأقصى سرعة لأني مرهق من تفكيري
شيخي أنا مرتبط بفتاة وأنا لبناني أعمل بالسعودية والفتاة كاتب كتابي عليها وبشهر10 زواجي. ولكن مشكلتي أني أكلمها دائما على الإنترنت وأطلب منها كل شيء وأطلب أن تمارس أمامي العادة السرية وأمارس أمامها وأنا مستاء جدا من كل ما أفعله وزاد استيائي لأنها أخبرتني أنها مارست العادة السرية 3 مرات في وقت واحد وحدها ولا تعلم ما حصل معها لتفعل هكذا وأنا بدأت أشعر بشيء من الغيظ وأفكر هل ممكن أن تخونني. عندي سؤال آخر ولكن بعد جوابكم على سؤالي .ما العمل شيخي لكل ما يحصل معي.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الفاضل أشكرك على ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله أن تجد فيه ما ينفعك كما أسأله أن أوفق في الرد عليك بالرد الجميل النافع .
أخي الفاضل أقدر لك غربتك وشوقك لزوجتك وهذا بحد ذاته جميل بحيث يوطد العلاقة الزوجية المبنية على المحبة والوئام، لكن يا أخي لا يدعوك ذلك الشوق إلى تجاوز الحدود لأن ما بعده يؤول إلى ما لا يحمد عقباه وتكون نهايته وخيمة .
أخي الفاضل إن ما فعلته معصية يقول الله عز وجل ( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ()  إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ () فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ )
ويرى العلماء بأن العادة السرية محرمة بهذه الآية لأن صاحبها معتدي وابتغى غير النكاح الشرعي، فيا أخي عليك التوبة النصوح وهي أن تقلع عن هذا الذنب وتعقد العزم عدم الرجوع إليه وتندم على هذه الفعلة وتبتعد عن كل ما يدعوك ويغريك بارتكاب المحرم .
أخي الكريم ارجع لله بالثناء والحمد بأن الأمر لم يتفاقم ويصعب حله فأنت في البدايات ويا أخي كما أنك عصيت ثم أعنتها على المعصية وزينتها لها فهي كذلك عصت وكما أنك ستتوب وتترك الأمر فإنها هي كذلك وسيفتح الله لكما بابا من أبواب الخير العظيم، فعليك بارك الله فيك بنصح نفسك أولا وكذلك بنصحها وحثها على التوبة والرجوع إلى الله، ويا أخي واستغل ساعة اتصالك بها بما يعود عليك وعليها بالنفع فممكن قبل أن تتصل بها تبحث عن فائدة تزيد من إيمانك وطاعتك لله ثم تعرضها عليها، وتحثها بأن تفعل هي كذلك وتكون الجلسة بينكما نوع من أنواع ذكر الله فيُعظم الله لكما الأجر ويعفو عن الخطيئة.
أخي الكريم اصبر على ما أصابك واستعن بالله ولا تعجز، وعليك بالصبر فما هي إلا شهور وتنقضي ثم تذهب إليها ويفتح الله لكما أبواب الخير.
وعليك أخي المبارك أن تحسن ما بينك وبين الله فتغض بصرك عن النظر المحرم الذي يهيج الشهوة وتجتهد في التبكير للصلاة وتستغل أوقات إجابة الدعاء فتلجأ إلى الله بالدعاء بأن ييسر أمرك وأن يصبرك ويعينك على الخير وترك سبل الشر .
أسأل الله العظيم بأن يعينك وأن يفتح عليك وأن يتقبل توبتك وأن يسعدك في الدنيا والآخرة ويجعلكما قرة عين لكليكما وأن يجعلكما أنس وسكن وسعادة لبعضكما وأن تريا ثمرة هذه العلاقة السامية من ذرية صالحة تدعوا لكما وتبركما.