الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

أنا فتاة في العشرين من عمري اعترف لي أحد أقاربي (وهو يكبرني بعشرين سنة) أنه قام باغتصابي وأنا لم أتجاوز سن السادسة بعد، وقد اعترف لي بذلك وهو علي فراش الموت وطلب مني ألا أخبر أحدا من الأقارب حتى يذكروه بالخير دائما ويدعوا له، وأنا الآن تائهة وخائفة لا أعرف ماذا أفعل؟ وهل أخبر أهلي؟ وهل أنا في هذه الحال فقدت عذريتي؟وماذا علي أن أفعل؟؟

الإجابة
أختي الكريمة: مع أنّ السؤال غريب غرابة الأربعة عشر عاماً التي ظلّ الأمر حبيس صدر الرجل ولا تعلم ابنة العشرين هل هي بكر أم غير ذلك، إلا أنّه:
عليك بداية التأكد من صحة قول الرجل بالتوجه إلى طبيبة موثوقة، ومن الأفضل أن تكون خارج مدينتك، فإذا ثبت صحة ما يقول الرجل وقد فقدت عذريتك وبكورتك فعليك:
أولاً: إذا كان الرجل ما زال حياً عليك أن تخبري أهلك وبسرعة لمواجهته واستماع ذلك منه لأنه لن يصدقك أحد بعد وفاته وقد يظنّ بك الظنون.
ثانياً: إن كان الرجل قد مات فلم يعد يفيد القول والإعلان عن ذلك، ولكن عليك أن تتهيئي الفرصة المناسبة مع أمك لمصارحتها بذلك وتدارس الأمر بهدوء ودون شوشرة وإعلام أحد، فهذا سوف يؤثر عليك وعلى مستقبل زواجك.
ثالثاً: إنك وقد حدث هذا في سن السادسة من عمرك ـ كما تقولين ـ لم يكن برغبتك ولا بوعي منك وإدراك، بل كان خارجاً عن إرادتك، ونحسبك والله أعلم ـ لا تتحملين هذا الوزر والذنب الكبير، ولكن الأهم هو معالجة الأمر بالوسائل الشرعية والطبية التي لا تؤثر على زواجك مستقبلاً.