الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أود الاستفسار عن مشكلة وهي أن أختي متزوجة منذ أقل من سنة، والمشكلة أنه منذ زواجها حدث لها ولزوجها حادث بالسيارة ولكن الحمد لله كان الحادث خفيفا، وإلي الآن وسيارتهم في حال يرثى لها فدائما يصدم بها ويدخلها الصيانة وهكذا...
فهل يوجد تفسير لهذا؟؟ لأن أحد أقاربي لديه نفس المشكلة تحدث في سيارته حيث يسرق ما بداخل السيارة دائما..
أرجو إفادتي بحل لهذه المشكلة وتفسيرها... وشكرا لكم..

الإجابة
الغالية :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أرجو الله أن يقر عينك باستقرار وضع أحبتك.. وألا يريك في قرابتك وأحبابك سوءا..
وقبل أن أجيبك على استفسارك واستشارتك.. أتمنى أن تقرئي حرفي بقلبك لا بعينك..
تحدث في حياتنا أمور كثيرة لا تريحنا بل قد تؤلمنا وقد تزيد فنصاب بالحزن من جرائها؛ وقد غفلنا أمرا مهما يسبق كل حدث ويعقبه: فأما الذي يسبق أي حدث في حياتنا هو اتخاذ أسباب الحفظ والراحة والسعادة؛ ألا وهو تقى الله في أمرنا كله، وإتباع السنة في الأذكار ونحوها مما ورد أن أثره الحفظ علاوة على الأجر ولا أنسى أمرا هاما البعد عن المعاصي والتي هي توقع في الأذى.. وأما الذي يعقبها فهو الرضا بالقضاء وتلمس الذنوب والاستغفار والتخفف منها في مصدر كل أذى..
أما جوابي فهاهو غاليتي:
قد يجعل الله أسباب شؤم في الدابة (السيارة) وهذا أمر نحترس منه في تغيير ما يحدث منه الشؤم والذي أوجده الله بحكمته في هذا الأمر.
ثم إن العين حق وقد يصدر منها أذى مثل ما ذكرت.. ولكننا لا نفرط في أمر العين؛ وعقيدتنا أنها تقع ولكن لا نجعلها باب وسوسة يستغله الشيطان ومن ثم يضعفنا ..
والعين تدفع بالأذكار الواردة وبالتحصين الدائم؛ فلا تترك أذكار اليوم والليلة.. وترفع لو وقعت بالرقية الشرعية: بالآيات الشرعية (القرآن) والأذكار النبوية الصحيحة الواردة عن الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وليصاحب ذلك يقين جازم بأن ما قرئ من آية وذكر صحيح نافع بإذن الله الذي وضع الشفاء بقراءتها والنفث بها..
لو التزمنا هذا لن نرى إلا كل خير وسنرضى بكل قدر.. ويذهب كدر الدنيا.. لأننا –غاليتي- سلكنا الدرب الحق في الوضع الذي نعيش..
أسمعني الله عنك وأحبتك كل خير عااااااجلا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته