الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أم لـ4 أطفال وأعاني من مشكلة تتعبني جدا جدا جدا..
وهي خيانة زوجي المتكررة والملحة، مع العلم أنه تزوجني عن حب، ولكن تعبت كيف أتعامل معه وكيف أغيره
أشكركم جدا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي الفاضلة سدن ومرحباً بك .
أختي الكريمة .. الخيانة الزوجية مشكلة متشعبة لها عدة مسببات تتعلق بالزوج وأسرته ..
وهي درجات تبدأ بالخيانة العاطفية وقد تصل لأبعاد أكبر من ذلك .
والتعامل معها لابد أن يكون بحكمة وعقلانية وهدوء من طرفك، وذلك لتحاولي فهم مسبباتها وعلاجها ليعود زوجك إليك.
والبداية تكون من وقفتك الجادة مع نفسك .. وأن تبحثي عن الجوانب التي يبحث عنها زوجك ليخون .. أنا أعلم أنك أم ولديك مسؤوليات كثيرة .. لكن الموازنة في أمور حياتك مطلوبة .
فمثلاً منح أطفالك قدراً من الاستقلالية ليعتمدوا على أنفسهم يساعدك على تفريغ جزء من وقتك لزوجك واحتياجاته وذلك يعتبر ضرورة لكما لترميم حياتكما .
بالتأكيد أنك عندما اكتشفت خيانته صارحته بذلك .. وقد أبدى إليك بعض النقاط المهمة له والأسباب التي أرجو أن تأخذيها بجدية وتحاولي إيجاد سبل لإشباع احتياجاته التي ذكرها .
ومن المهم أن تحاولي الحفاظ على بيتك وزوجك باستعادتك للكلمات الحانية والعاطفية بينكما .. وابدئيه بتلك الكلمات وجنبيه بشكل مؤقت عن مسؤولية أبنائه وعيشي معه بعض الأجواء الخاصة .. واحرصي على التجديد في حياتكما وملبسك والاهتمام به وبنفسك .
واحرصي على أن تكوني بقربه وأن تحيي الذكريات الجميلة بينكما ..
وأدعي الله أن يهديه ويرده لك رداً جميلاً .
دعواتي لك بالتوفيق .