الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا سيدة متزوجة وعمري25 سنة وعندي طفل مشكلتي عندما كنت صغيرة كان عمي يتحرش بي عدة مرات، والآن مشكلتي مع زوجي أني لا أحب الجنس مما جعل زوجي يستغرب ويتهمني بعدم حبي له مع أني أحبه، فما الحل؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
مرحبا بك أختنا الكريمة " أحلام "
و نسأل الله جلا وعلا أن يوفقك لكل خير، وأن يستر عليك بالدنيا و الآخرة  وأن يوفقك في حياتك الزوجية، وأن يمن عليك بالخيرات و البركات .
وبخصوص ما جاء في رسالتك : فأمر التحرش الجنسي سواءً من الأقارب أو غير ذلك منتشرة كثيراً، و يعود ذلك في المقام الأول لإهمال الأسرة في الغالب عن أبنائهم إلا أني لا أعلم ظروفك الأسرية و ما وقع لك و ما هي ظروفك السابقة، إلا أننا نقول أن التحرش وقع و كان ما كان، و نحمد الله عز وجل أن ستر عليك، وأن الأمر لم يتطور إلى ما هو أكبر من ذلك ، و الحمد الله على كل حال و قدر الله و ما شاء فعل .
و ما يجب عليك يا أختاه أن تعلمي ، أن قدر الله فوق كل شيء ، وأن الله سبحان و تعالى يبتلي الإنسان بماله و صحته و أبنائه ... الخ ، و أن الله سبحانه و تعالى إذا أحب عبداً ابتلاه ، ونسأل الله أن تكوني ممن أحبهم الله و يضلهم بظله يوم لا ظل إلا ظله، و يجب هنا نسياً هذا الماضي الكئيب و فتح صفحة جديدة لحياتك و لنفسك و لأسرتك و لزوجك ، فالماضي لا يعود عليك ألا بالحسرات و الكآبة و الغم و الهم، و يحول حياتك الحاضرة إلى كوابيس و بؤس و شقاء ، فالآن أصبحت أم و زوجة و أصبح لك أهداف واضحة في حياتك و مستقبل بإذن الله مشرق و منير ، فلا تضيعي حياتك بتفكير بالماضي ولو أن الماضي ينفع لنفع العديد من البشر و لكن الصواب هو التفكير بالحاضر و المستقبل، و التفكير بتربية أبنائك التربية الطيبة الصالحة، وأن تكوني خير زوجة صالحة لزوجها ، فهكذا يجب أن تكون الفتاة المسلمة.
2- يجب عليك يا أختي التخطيط لحياتك من جديد ، وأن تبحثي عن الإجابات في حياتك، وأن تعلمي أن وضعك ألان مختلف عن السابق ، وأن ما يكون بقربك الآن هو زوجك، وله الحق بالتقرب منك سواءً جسدياً أو جنسياً، و من هنا يجب أن تهيئي نفسك لذلك، بأن ترسلي رسائل إيجابية لنفسك و تقول ( الحمد الله الذي وفقني و تزوجت برجل طيب و هو يحبني وأنا أحبه ) ومن هنا تكون أول خطوة لك إلى الأمام، و تبدئي بتثقيف نفسك بهذا الخصوص، فبعض الفتيات يبحثنا الأسلوب الأمثل للوصول إلى قلوب أزواجهن فانظري يا أختاه ما هي الإجابات في زوجك و ما هي الأبواب المغلقة بينك و بينه و ابحثي عن المفاتيح و فتحيها فإن لم تفتح في هذا الوقت و أنت في مقتبل العمر سوف يكون من الصعب عليك في المستقبل فتح هذا الأبواب .
و حتى لا يحدث لك لا قدر الله كما حدث للعديد من الفتيات أضرب مثلاً ( بأن الزوجة تتأثر بأفكار خاطئة أو تسمع أقاويل هنا و هناك بالابتعاد عن الزوج لتحقيق غاية معينه أو .... الخ ، فتكون النتيجة إما خيانة زوجها لها، أو أن يتزوج زوجة أخرى تلبي له مطالبه و تشعره بالاستقرار و السعادة .
فمن هنا يجب عليك يا أختاه أن يتحول تفكيرك إلى الإيجابيات و دحر و طوي صفحات الماضي، و تأكدي بأن ما حدث في الماضي و ما هو مسيطر على تفكيرك الآن بالحاضر سوف يزول مع الوقت، و مع التقرب لزوجك و مع العديد من التجارب الناجحة سوف تزول تلك المخاوف و الضغوط بإذن الله..
ونسأل الله لك التوفيق و السداد