الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم
أنا عندي قصه أريد لها حلا
تعرفت على شاب منذ سنتين واستمرت معرفتنا
بعدها قررت الانفصال وأخبرته وانفصلنا
بعد فترة كلمته فأخبرني أنه حصل على سم اسمه دديكوسين سم الملوك وسينتحر إن فقدني  وحلف أنه صادق
وألححت عليه أن يخبرني أين أخبأه ولم يفصح
أنا أفكر بأن أخبر أحدا من أقاربه ليفتش حاجاته ويرمي بالسم، وأنا محتارة هل أخبر أحدا أو ماذا أفعل؟
أرجوكم أفيدوني ماذا أفعل؟ فهو يشعر باليأس وأخاف أن ينتحر بسببي
وشكرا لكم

الإجابة
أختي هديل أسأل الله لك الهداية والصلاح وأن يبعدك عنك الشرور ومصائد الشياطين .
أختي أشكرك على اختيارك موقع لها أون لاين للإجابة عن استشارتك وآمل أن تجدي فيه كل جديد ومفيد، كما أسأل الله جل شأنه أن يوفقني للرد عليك بالرد المفيد لك والمقنع .
أختي هديل دعيني أسألك قبل أن أجيبك ، لماذا قررت سابقا الانفصال عنه ؟ أظن أنك أردت الانفصال لأنك تشعرين بأن العلاقة التي قامت معه علاقة غير سوية وغير طبيعية فرجل يتعرف على امرأة غريبة عنه ثم تتكون علاقة حب لابد أن تكون هذه العلاقة موضع ريبة وشك لكل من يسمع عنها وأظن أن هذا سبب لك قلقا وخوفا من المستقبل وقد يكون خوفا من الله إذ أنها علاقة آثمة وخطوة تتبعها خطوات من الوقوع في المعاصي والآثام .
ثم لماذا ففي فترة الانقطاع عنك لم ينتحر؟ وهل الانتحار لا يكون إلا بهذه المادة؟ ألا يوجد طرق كثيرة للانتحار؟ ولو سألت نفسك بكل عقل وبدون أن تعمي بصيرتك العاطفة لعرفت كم هو مخادع وكذاب, ويستغل تعلقك به حتى يوقعك في حباله حتى إذا استطاع أن يأخذ منك ما يريد تركك أسيرة أفعالك الآثمة تعانين من ويلات المعصية وتتجرعين غصص المأساة .
ولنسلم أنه سينتحر فهذا أيضا رجل لا يستحقك فهو ضعيف أمام رغباته لا يستطيع أن يكون زوجا أو رب أسرة .
ولنسلم مرة أخرى بأنه سينتحر فلينتحر إن كان صادقا! وما ذنبك أنت بذلك يا أختي لا تزر وازرة وزر أخرى، وهذه طريقة مشهورة يوقع فيها الكثير الشباب فتيات استطاعوا التلاعب بعواطفهن ومشاعرهن .
أختي  منذ البداية لماذا تجرأت تكلمت معه؟ ثم لما أنقذك الله منه لماذا عدت مرة أخرى؟ أختي هديل أين أنت من قول الله تعالى (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ ) وقوله تعالى ( وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ ........ ) فمجرد النظر نهينا عنه فكيف بالكلام المثير والذي يهيج نيران الحب والعشق والشوق؟ وكيف أخيتي بما هو أكبر من ذلك ؟
أختي الفاضلة أحذرك من عواقب فعلتك فأنت على شفير الهاوية وقد وضعت رجلك على أول طريق المعصية فاتق الله وابتعدي عنه وتوبي توبة نصوحا ولا ترجعي له ولا لغيره واسألي الله الهداية والصلاح.