الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم..
لم أستطع اتخاذ القرار في موضوع خطبتي، حيث تقدم لي شاب كفيف لست على معرفة به أو بأهله حيث سيكون الزواج "تقليديا"
حيث وإنه قليل الاختلاط بالناس ويعمل في تحفيظ القرآن الكريم. ليست مشكلتي في أن أرعى شؤونه أو أن أقوم بشؤون المنزل التي تطلب الخروج ونحوه، بل مشكلتي أنني لم أتعامل مع كفيف مطلقا، بالإضافة إلا أنني أخاف لو يعاني من بعض الاضطرابات السلوكية، إلا أنني عندما سألت عنه قيل لي بأنه جيد إلا أنه يحب الوحدة..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضة أشكر لك ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله أن أوفق بالرد عليك الرد الجميل والمقنع والمفيد لك.
أختي الفاضلة أسأل أن يسعدك بزوج صالح ويسعده بك ويكتب لكما السعادة في الدنيا والآخرة..
كم هو جميل أن أستمع لاستشارة فتاة مثلك، قد رضيت بزوج صالح في دينه قد أعاقته عاهة جعلته يفقد جزءاً كبيراً منه، فكانت تلك الفتاة التي احتسبت أجرها وضحت بجزء من حاجتها بغية الأجر وبغية الامتثال بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض" فأسأل الله أن يعظم أجرك ويرفع قدرك..
أختي الفاضلة ليس ما ذكرت كافٍ للارتباط به أو تركه، وهذا خطأ الاستشارة المقتضبة فهي لا تفي بالمطلوب ولا تعطي التصور الواضح، لكن دعيني أختي أطرح لك بعض الأسئلة أظن أن إجابتها تحدد لك القبول أم الرفض، كما أني أيضا أريد منك أن تفكري ملياً في أسئلة أخرى.
هل تتصورين حجم المسؤولية الملقاة عليك؟
من يعيل أسرتك القادمة؟
إن كان من يعيل أسرتك القادمة هو أحد أفراد أسرته أو أقاربه، فما هي طباعه؟ وما هي حدود علاقتك به؟ وعلاقة أسرتك به؟ وعلاقة زوجك به؟
أيضاً هل ستسكنين في بيت مستقل؟ أم مدمج؟ ومع من؟
لماذا هو يحب العزلة؟
هل هي مرض نفسي؟ أم أمر آخر؟ كيف هو تعامله مع الناس؟
لا يكفي أختي أن يكون صاحب دين فقط، بل أكملي الحديث وخلق.
أسأل الله لك التوفيق والسداد..