الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أبدا بقصتي من البداية امرأة متزوجة لي خمس سنوات ولدي ولد عمره ثلاث سنوات وإلى الآن حامل بثاني، زوجي ولله الحمد مرتاحة معه من كل النواحي لكن فجأة قبل سبع شهور كانت لدي جارة حسبي الله ونعم الوكيل عليها هي من وصلتني للشك بزوجي أتت لي للبيت وقالت إن زوجك يخونك بعد أن تذهبي لأهلك وأن يكلمها ويأتي ينام معها ملأت رأسي من كلام اللين صدقتها وقالت لي اتصلي على زوجك يجئ الآن وأوجهه أمامك أنا كنت غبية صدقتها واتصلت عليه وجاء للبيت مفزوعا من كلامي وأخبرته بالأمر والبكاء بعيون زوجي أني كيف أصدق هذه المرأة وأشك فيه بعد ما ذهبت المرأة بيتها زوجي صار مثل المهبول يقول لي كيف تصدقينها تسامحت من زوجي وحمد الله، حلت المشكلة بيننا واقتنعت أني ظلمته وقطعت علاقتي بجارتي وهي متزوجة وغيرت رقم جوالي مرت الأيام وقبل شهر زوجي طلع شبكة إنترنت استغربت أن أضعها باسمه ورقم ثاني وسكت قلت أمر عادي وبعد أسبوعين ذهبت لأهلي وبعد أن رجعت لبيتي وجدت في جوال زوجي الثاني رقم مسجل باسم شخص شد انتباهي (الواتس البروفايل) تابع لبنت دخلت الرقم (بنمبر بوك) وحصلته باسم بنت اتصلت على الرقم من جوالي وفعلا صارت بنت علما ما وجدت لها محادثات (بالواتس) ومكالمات يمكن ست مكالمات بدايتها هي متصلة على زوجي وزوجي اتصل عليها وأطول مكالمة بينهما 5 دقائق.
أنا سكت ما أريد أهز ثقة زوجي للمرة الثانية أخاف أظلمه أو أنه يتصرف معي تصرفا أندم عليه وهو والحمد لله ما ينقصني شيء وهو أغلب وقته بالبيت ومعي ومع ابنه لكن الشك لعب في حتى وهو موجود بجانبي..
أريد منكم تصرفا ما يدمر حياتي لأني والله أحبه وما لي أن أخسره أنا ولله الحمد غير مقصرة معه بشيء لكن دائم أضع اللوم علي أنا الذي كسرت ثقتي فيه وأنا التي جعلته يفتح عقله للأشياء هذه.. تقبلوني.. أختكم الحائرة

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي منال.. وبارك فيك ونرجو أن تكون إجابتنا مفيدة لك في لها أون لاين..
أختي الفاضلة أنت ولله الحمد تعيشين حياة رغيدة مع زوج محب ولديك أسرة مستقرة ولله الحمد فلماذا تبحثين عن المشكال والظنون؟
هذا الزوج متساهل معك ويحترمك ويسعى لتطمينك إذ أنه يسمح لك بتفتيش جواله وهذا أمر يجب أن لا تقومي به إن أردت أن تبني الثقة بينك وبين زوجك فعليك احترام خصوصيات زوجك و الثقة به..
فلو أراد إخفاء الجوال الآخر لما علمت به ولأخفاه في صندوق سيارته مثلا ولكن يبدو أنه تركه أمامك وكأنه يريد أن يعيد الثقة بينكما التي دمرتيها أنت باستماعك للأكاذيب فيتركك تفتشي خلفه لتطمئني بأنه لا يخونك..
لذا أرجو منك أختي الفاضلة الاستعاذة من الشيطان وعدم السماح له ببث الظنون في عقلك وعليك احترام خصوصية زوجك فلا تعبثي في جواله أو تفتشي في أغراضه لأن هذه الأمور مع الوقت تزيد بينكما انعدام الثقة وإذا انعدمت تحولت الحياة إلى جحيم.
اتركي الظنون أختي الفاضلة وعليك بالظاهر من تصرف زوجك معك وأجهدي نفسك بدل من ذلك في إيجاد السبل لزيادة الود بينكما والسعادة واسألي الله أن يحفظ أسرتكما في وئام وسعادة..
وفقك الله..