الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكركم على هذا الموقع المميز جزاكم الله خيرا
أبدأ مشكلتي أنا متزوجة من 8 سنوات وعندي ولدان والحمد لله زوجي إنسان متعلم ومثقف وكريم وإنسان حنون جدا ومتفاهم ولكن يقضي وقت طويل خارج البيت بسبب عمله فهو مدرس ورجل أعمال وأنا إنسانة أحب العلم والقراءة.
مشكلتي من أيام الجامعة حيث جررت إلي حب فتاة استمر 3 سنوات عشق جنوني وأنا أفتقدها وأعرف أن هذا خطأ كبير ولكن لا أستطيع أن أحب زوجي فكل شيء يذكرني بها لا أستطيع أن أنساها وزوجي يتحمل المسؤولية فهو يتركني أصارع الأفكار بسبب غيابه عن المنزل 14 ساعة خارج البيت لا أدري ماذا أفعل؟ أريد أن أحب حتى العلاقة الجسدية معدومة بيننا حاولت أن أحبه ولكن لم أستطع.
حياتي صارت جحيم أريد أن أحس بالحضن الدافئ وبالحب زوجي مشغول عني ولا يشتكي من شيء فهو يحبني ومرتاح معي ولكن أنا لست مرتاحة حاولت أصارحه ولكن لم أستطع ساعدوني وأريد مقويات جنسية فأنا لا أحس بأي لذة جنسيا مع زوجي أريد حلا؟ ماذا أفعل لكي أتخلص من أفكار الماضي؟
علاقتي بالله جيدة فأنا أخاف الله سبحانه وعندي رغبة في التغيير.
وشكرا لكم.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي الفاضلة أم بسام .. ومرحبا بك, ونشكرك على ثقتك بنا.
عزيزتي.. أنت إنسانة صادقة وتملكين قلبا محبا, وحديثك عن زوجك ووصفه بما ذكرت من الصفات يدل على تعلقك به, والتعلق لا يكون إلا من محبة, فأنا على يقين أنك تملكين مشاعر قوية تجاهه ولكن مشكلتك هي في إحساسك بالفراغ.. الذي يجعلك تبحثين عن الماضي وذكرياته ويوهمك بأنه أفضل من الحاضر " لبعد زوجك وانشغاله " فتلجئين إليه وتفكرين به أكثر وقتك وهو سراب.. فلو رجعت إليك من أحببتها لوجدت أنك تتعلقين بوهم لسد حالة الفراغ لديك.
غاليتي.. أنت لست بحاجة إلى أدوية.. أو طرق سحرية لتغيير حياتك, فقط أنت بحاجة لشغل فراغك, وتغيير تفكيرك بدلا من صرفه في الماضي.. وجهيه إلى الحاضر وابحثي عن الأشياء التي تجمعكما وتسعدكما, تناقشي معه ورتبي حياتك املئيها بالبهجة والمفاجئات اللطيفة.. عبري له عن مشاعرك وامتدحيه.. فسيقابلك بالمثل وعندها ستشعرين بقربك منه  فذلك أفضل من إسقاط الملامة على غياب الزوج, لأنه من طبيعة عمل الرجل الغياب فترة طويلة عن البيت, والنقطة المهمة هنا هي كيف تستغلين غيابة بما ينفعك وأسرتك, ويجلب السعادة لك ولأسرتك.
وتذكري أن محبتك لصديقتك لا تؤثر بأي حال من الأحوال على محبة زوجك – مادام حبكما عفيف – فهما نوعان مختلفان من الحب, ومن الطبيعي أن يكون لكل إنسان مجموعة من الأصدقاء الذين يحبهم.. ويحب والديه وأبناءه وشريكه في الحياة..
وتأكدي حبيبتي أن السعادة هي الرضا بما يمتلكه كل منا, فلو امتلكنا الكثير ونحن لا نراه ولا نشعر بوجوده وأهميته فلن نشعر بالسعادة, فاحمدي الله على نعمه عليك التي يتمناها الكثير من الناس.دعواتي لك بالتوفيق.