الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم..
مشكلتي يراها البعض تافهة ولكنها سببت لي إحباطا أتمنى منكم المساعدة..
تعرفت منذ فترة على شخص من غير جنسيتي ويعيش في بلاد غير البلاد التي أعيش فيها على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحنا أصدقاء وكانت بيننا معزة كبيرة وكنا نتحدث أيضا عبر الهاتف وكان رائعا معي ويخبرني أنه يدخل باستمرار لصفحتي من غير علمي لكي يرى صوري ويقرأ ما أكتب وهذا ما دلني على اهتمامه بي وأنا أيضا كنت أفعل هذا ومرة دخلت لصفحته لأتفقده كالعادة فوجدته قد مسحني من قائمة أصدقائه أصبت بدهشة عملت بحثا على حسابه لأتأكد أن حسابه موجود وغير معطل فوجدته مفتوحا وكان حينها أون لاين أرسلت له رسالة عبر الهاتف أعاتبه بها وطلبت منه الرد فلم يجيبني أنا محتارة فعلا لماذا فعل هذا؟ رغم إعجابه بي ما السبب الذي يجعل إنسانا يتصرف فجأة بهذه الطريقة؟ وما الذي غيره فجأة؟
أصبحت لا أثق بنفسي وأريد أن أعرف هل مراسلتي له عبر الهاتف لمعاتبته ومعرفة السبب كان خطأ مني وسبب إهانة لي وقلل من قدري؟
أريد منكم الاستشارة وشكرا لكم..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك الأخت الكريمة إيمان، نرحب بك في لها أون لاين
من القواعد المعروفة أن ما بني على باطل فهو باطل..
دعينا عزيزتي نتفكر في حقيقة العلاقة لتعرفي سبب جفائه المفاجئ..
كانت بدايتها في موقع تواصل اجتماعي، تعليقات وصور وزيارات للصفحات / قلت إنك عرفت أنها إعجاب وهي في الحقيقة غير ذلك، فالحب والإعجاب لا يأتي هكذا، الحقيقة أن سوء استخدام التقنيات الحديثة أدت لكثير من المفاسد، منها ما كان من علاقات إعجاب تبدأ بمحادثات ثم صور، والغالب فيها ألا تستمر، فعليك أن تعرفي أن حديثك معه أمر لا يجوز، وأن الأفضل لك أن توقفي التفكير به، فربما كان راجع نفسه، ربما شعر بتعلقك به وأراد أن يعرفك أنه لا يريد لهذه العلاقة أن تستمر حقيقة ففعل هذا، وهو أمر فيه الخير لك وإن ظهر لك خلاف ذلك..
دعك من التفكير، واحمدي الله أنه أعانك بأن جعله من يقدم على حذفك من قائمته، فالعلاقة التي كانت بينكم لا سبب مشروع لها ولا مستقبل جيد متوقع لها، فاحمدي الله وأغلقي تلك الصفحة من حياتك فاحذفي رقم جواله، وهو أمر  لن يكون صعبا إن أدركت أن الاستمرار في مثل هذه العلاقات يؤدي إلى تعلقك به وإلى إفساد قلبك وإهدار مشاعرك ووقتك بلا طائل، واهتمي بنفسك وبوقتك فاشغليه بالقراءة والنافع من الهوايات والدراسة لكي تبعدي عن نفسك الفراغ المؤدي للمفسدات..
أسعدك الله وبين لك الخير وأبعد عنك الشر وكل طريق تؤدي له، نسعد بك في لها أون لاين في كل وقت..