الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة وأم الزوج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أنا متزوّجة منذ 4 سنوات ولي بنت عمرها عشرة شهور، تخاصمت مع زوجي لأنّ مشاكلي معه كلّها بسبب أهله وأمّه لا تريدني ولا تحبّني ، أهله من النوع الذي يحبّني ومن الخلف ينافقني و يتكلّم عنّي ،في كلّ مرّة يأتيني بشغّالة يثيرون المشاكل من أجل أن يأخذونها و فعلا يأخذونها .. و آخر موقف طلبت حليبا لابنتي و وضعه عند باب البيت و أنا أسكن في الدور الثالث ، و لمّا نزلت ما وجدت الحليب فكلّمته ، ولمّا سأل عنه سلّموه له وذهبت إلى بيت أهلي و رفضت أن أتكلّم معه وأردّ على اتّصالاته .. لم ينفق علينا أنا وابنتي ، و بعد شهر تكلّمت معه وقابلني وقلت له أريد بيتا أو شغّالة فرفض . حتّى هذا الحين وقد مضى شهر يأتي ليأخذ ابنته لكن دون أن يترك لنا مصروفا ..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي الكريمة أمّ فادي ، نشكر لك ثقتك بنا في موقع لها أون لاين ..
المشكلات التي تواجهها الزوجة من أمّ الزوج وأهله من المشكلات التي تحتاج إلى ذكاء في المعاملة ، هل فكّرت يوما في كسبهم ؟ وهل حاولت التعرّف إلى جذور المشكلة التي تحدث الشقاق والخلاف والعمل على تجنّبها ؟ والفائدة العظيمة التي ستعود عليك وعلى أسرتك عندما تكسبين قلوب أهل زوجك ..
فمن خلال استشارتك تتّضح محبّة زوجك لك فلا تخسريها بردود فعل تزيد الفجوة وتعقّد حلّها ..فخلافك مع زوجك ليس هو سبب المشكلة فهؤلاء أهله وبمواقفك تضعينه في مفترق الطرق بينك وبين أهله ..
الحلّ بيدك !
أعلم عزيزتي أنّ هذا الأمر قد يشقّ عليك في البداية، ولكن مع الصبر والصدق في المعاملة والتغاضي وتجنّب ما يثير المشكلة وردود الفعل الهادئة الواثقة التي تبعث في النفس الطمأنينة ستكسبين ودّهم ومحبّة زوجك ووفاء وإخلاصا لما تفعلينه ، وبالتالي سيعمل جاهدا على أن يحسّن معاملتك ويهتمّ برغباتك واحتياجاتك ..
وتأكّدي غاليتي أنّ أوّل المستفيدين من معاملتك الطيّبة لهم هو أنتِ ستنشرين جوّا أسريّا مفعما بالتفاهم والهدوء والودّ والراحة النفسيّة ، ولكن تحتاجين إلى صبر ومجاهدة ودعاء ..
حاولي أن تبذلي جهدك حتّى يكون لك ِ كيان ومكانة داخل أسرتهم المترابطة ويتحقّق ذلك بلين الجانب والذكاء في استثمار المواقف بطرق إيجابيّة وتغيير طريقة التفكير تجاه أهل الزوج...
الهديّة تذيب الجمود وتزيد الألفة والمحبّة ، قدّمي لأمّ زوجك هديّة مناسبة وإن لم تبد إعجابا بها ستشعرها بحجم أهمّيتها ومكانتها لديك ، قدّمي مساعدة في الأمور البسيطة التي تزيد من محبّتهم لكِ..
أعانك الله وأنزل عليكم السكينة والطمأنينة ونشر بينكم الألفة والمحبّة ..
ونسعد دوما بتواصلك معنا ..