الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة


24 - جمادى الآخرة - 1438 هـ:: 23 - مارس - 2017

خطبني و – علّقني - ولم يتحدّث عن الزواج!!


السائلة:سارة

الإستشارة:فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
أحببت شخصا طوال ثلاث سنوات وانتظرته رغم ظروفه التي لم أقتنع بها .. احترت ما بين قلبي وعقلي ، بيننا الاحترام ولكنّه عاجز عن الزواج ولديه عائلة أخرى ..زوجته تعاني من مسّ أو سحر منذ عدّة سنوات ... وأخبرني أنّه لن يتزوّج بي حتّى تتحسّن صحّة زوجته .. لا أعرف ما هي أعذاره، خطبني و-علّقني- ولم يتحدّث عن الزواج .. لم يكن إخوتي موافقين أو مقتنعين بهذه الخطبة ولكنّي أصررت بتدخّل من أخواتي ..لا أعلم هل أتركه أم أستمرّ معه ؟ لا أريد خسارته ولا أريد الزواج بغيره ، كيف السبيل إلى أن أعود إلى رشدي ؟.. أعيش بمفردي بسبب أوضاع الحرب في اليمن وإخوتي يعيشون في السعوديّة ولم أحصل على تأشيرة لأسكن عندهم ...أرفض الخطّاب من أجله ..أرجو المساعدة في اتّخاذ القرار علما أنّه أضحى لا يحبّني كالسابق وابتعد عنّي فتركته ولكنّه يصرّ عليّ أن أستمرّ في الخطبة رغم أنّه يعلم أنّه لا يستطيع الزواج الآن.

عمر المشكلة :
ثلاث سنوات .

في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
لم أفهم الأسباب .. قدّمته لأهلي ولكنّه لم يستطع إحضار فرد من أهله...وأنا غير مقيمة في السعوديّة وصعب دخولي إليها وهو مقيم ولديه حياة ..

في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟ أريد التأكّد هل هو صادق في كلامه ؟ الخطوبة لا تعني أنّه يحبّني أو سيستمرّ في الارتباط .. لا أرى أنّه أقدم خطوة ..
يعيش حياته ولم يتغيّر شيء ولكنّي غيّرت حياتي من أجله، ابتعدت كثيرا عن الجميع لإرضائه .. أرفض الخطّاب رغم أنّ سنّي خمس وثلاثون سنة .

ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة؟
مناقشته وسؤاله والغضب والفراق والبكاء ثمّ الصلح يعني ضعفي وشعوري بالإهانة .


الإجابة


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة سارة من السعوديّة .

أوّلا : أسأل الله أن يحفظكم ويردّكم إلى بلادكم بالسلامة وأن ينصركم بالحقّ ، أوصيك بكثرة الدعاء والاستغفار والرفقة الصالحة .
ثانيا : أمّا بالنسبة لموضوعك أتمنّى أن تتّقي الله في نفسك العزيزة التي أعزّها الله وأكرمها ولا تجعليها ألعوبة بيد أحد من البشر ، الحلال بيّن والحرام بيّن أخيّتي .
لا يحتاج الأمر إلى كثرة تفكير ، إن أردت رأيي اتركيه وإيّاك الارتباط به وابحثي عن رجل يحبّك ويحترمك ويرتبط بك لا رجل يتسلّى بك ويتلاعب بك .
هذا رأيي والله أعلم .

( عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في أعلى الإجابة على اليمين .. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه )



زيارات الإستشارة:1140 | استشارات المستشار: 780

استشارات متشابهة