الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم.
أنا فتاة متدينة والحمد لله عمري 29 سنة ، تقدم لي شاب متدين لكنه يرفض عملي , مع أني أخبرته أنني لا أعمل حباً في العمل ولكن لأني أعيل والداي المعسرين ، فهما ـ أطال الله في عمرهما ـ لا يملكان أي مدخول , أنا لن أتخلى عنهما وفي نفس الوقت أريد الزواج , ماذا أفعل؟

الإجابة
وعليكم السلام ..
أختي الفاضلة , أشكرك على ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله أن يوفقني للرد عليك الرد الجميل والمفيد والمقنع لك .
قبل أن أجيب عليك أعرض بعض الأسئلة
• هل هناك معيل آخر غيرك - أخوتك مثلاً-لوالديك ؟
• لماذا يرفض المتقدم لك عملك ؟ أو ما هي أسباب رفضه ؟
• هل يمكن إيجاد حلول لتلك الأسباب؟
• هل ممكن إيجاد بدائل - عمل آخر مثلاً - ؟
• هل يمكن أن تعملي في المنزل، دون الحاجة لخروجك من المنزل؟
• هل يمكن إقناعه بمواصلة عملك ، بأن فيه أجر إعالة والديك المعسرين و إعانة لك على برهما ؟
• هل يمكن أن توفّقي بين أعمال المنزل والعمل ؟
• هل هناك خيارات أخرى وحلول ؟
أختي الفاضلة إن لم تجدي حلول وصعب الخيار بينهما فإني أوصيك بأمرين :
الأمر الأول : دعاء الله سبحانه وتعالى بأن يوفقك لبر والديك وييسر لك الزوج الصالح المتدين المعين لك على الخير والبر ،
ألحّي إلى الله بالدعاء و قومي من الليل وبثي شكواك لله فإنه سبحانه سيفتح لك من أبواباً
قال الشاعر : سيفتح الله باباً كنت تحسبه ... من شدة اليأس لم يخلق بمفتاح
وقال تعالى : "ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم "
فعند الله درر الخير و كنوزه أهم أمر أن نتجه إليه ونستغيث به .
الأمر الثاني : في الحديث "من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه" فإني قد استفتيت بعض العلماء عن سؤالك وأجابني بأن تحتسبِ الأجر في إعانة والديك وسيفتح الله لك من فضله وييسر لك زوجاً صالحاً يعينك على الخير والطاعة والبر فأنت قد أثرت الأجر وبر الوالدين ورضا الله على رغباتك وتركتي هذا الأمر لله فثقي بأن الله سيعوضك خير منه .
أسأل الله لك السعادة في الدارين وان يثبتك على الحق وييسر لك زوجاً صالح يعينك على الطاعة.