الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله...
مكتوب كتابي وزواجي بعد شهر، لكني محتارة أكمل أم لا؟ سبب حيرتي عدم توافقي مع خطيبي فإنه يغضب من أقل سبب ودائما يختلف معي وأحيانا يسمعني كلاما جارحا ويقول لي إنه لا يريدني وبعدها يتأسف ثم يرجع لهذا الوضع ثانيا، فأنا محتارة هل سوف يصلح حاله بعد الزواج أم لا؟ أكمل معه أم لا؟ علما بأن موعد الزواج بعد شهر.
أفيدوني.. جزاكم الله كل خير..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله غاليتي جميلة وأهلا بك بموقع لها أون لاين
تمر على الإنسان مواقف يتحير في اتخاذ القرار الصائب فيها، فدلنا النبي صلى الله عليه وسلم على الاستخارة، وستأتيك خيرة الله عز وجل بتيسير أمرك.
وأمر آخر يساعدك باتخاذ قرار بقناعة؛ دوني سلبياته وإيجابياته وهل المواقف التي تحدث يكون فيها سوء فهم أو عدم مقدرة على حل المشكلة بطرق صحيح ،فيما ذكرت يبدو أنه شخص انفعالي لا يتحكم في انفعاله وألفاظه، فهو بحاجة للتدريب لضبط نفسه في المواقف التي تغضبه والتحكم بألفاظه مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (ليس الشديد بِالصُّرَعَةِ، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب) رواه البخاري، وكذلك الاطلاع على كتب إدارة الغضب والانفعال التي تساعده في التغلب على ذلك، وكيفية التعامل مع الشخص المنفعل..
أسأل الله لك السعادة في الدارين والتوفيق والسداد ورزقك قرة عين لا تنقطع..