الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم
خطبت عن حبّ ورأينا أشياء ومواقف كثيرة جدّا قبل الخطوبة وتحمّلنا وصبرنا . تعرّضت لحادث ونسيت ولله الحمد و كان سندا لي ، أمّي وأهلي جميعا أحبّوه كثيرا .. لكن الأمر اختلف جدّا في فترة شراء الأجهزة، أثار مشكلة ورفع صوته بطريقة لا أحبّها واتّهمني أنّي سلبيّة ،وهو لا يعرف حاليّا اتّخاذ موقف فأنا الآن متضايقة من طريقة كلامه معي وفي أيّ موضوع مع أهلي يختلفون فيه يعتبرني مذنبة.
أريد أن يكون لي موقف وأجعله يفكّر جيّدا قبل أن يتكلّم معي ثانية .. ماذا أفعل ؟

الإجابة
وعليكم السلام ..
أختي الفاضلة أتمنّى لك حياة سعيدة .
لقد قرأت مشكلتك و تأثّرت جدّا بقصّتك .
يجب أن تخبري خطيبك أنّه يجب أن يتحدّث معك و مع والدتك بشكل محترم وبدون عصبيّة حتّى يستمع إليك الطرف الآخر .
يجب أن تخبري خطيبك أنّك يجب ألاّ تنحازي إلى أسرتك ضدّ أسرته و العكس صحيح ، ولكن حاولي أن تقرّبي وجهات النظر بين العائلتين وليس بمفردك ، يجب على خطيبك أيضا أن يقرّب بين وجهات النظر لكلّ من العائلتين .
يجب أن تكتسبي ثقة خطيبك بدون أن يؤثّر في طريقة تعاملك مع أسرتك بمعنى أن تجدي حلولا لأيّ مشكلة تحدث بين العائلتين أو بينك و بين خطيبك .
يجب أن يعدّل خطيبك سلوكه حينما يتحدّث مع الآخرين .
يجب أن تبلّغي خطيبك إذا كان يحبّك فعلا أن يخصّص يوما لمناقشة هذه المشكلة معك أوّلا سواء هاتفيّا أو بأيّ وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي وأن يتحدّث معك باحترام ثمّ تتّفقا على إيجاد حلّ وسط يرضي الطرفين، لأنّك لا تحبّين أن يرى أولادك في المستقبل أيّ إهانة من قبل والدهم .