الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم
أنا مقيمة مع زوجي بالسعودية ليس لظروف عمله فقط ولكنه مستقر هنا وجميع أهله قبل الزواج كان الاتفاق على أن سيكون لنا بيت خاص بنا , وبعد الزواج أخبرني أنه لم يجهز المنزل بعد لأني كنت بمصر لإنهاء دراستي وأنه عندما أذهب معه للاستقرار سيكون لنا منزلاً خاص لأني في زيارة شهر جلست مع والدته بمنزلها والمرة الثانية ذهبت للاستقرار وكان الاتفاق أننا نقيم معها شهرين أو ثلاثة فيها نجهز منزلنا ونستقر ولكنه لم يفعل ذلك برغم كثرة المشاكل بيني وبين والدته والتقليل من شأني دائماً وقوله لي كلاماً جارحاً والادعاء بأني كاذبة , إذا قلت له ما تفعله في نفسيتي لم تعد تحتمل ذلك الوضع وهو لم يجب نهائيا وتاركني بذلك الوضع , حالنا يسمح بالاستقرار خلال أشهر قليلة ولكنه دائماً يصبرني ويعدني ولا ينفذ وعوده , وعندما قلت له أعود لأهلي إلى أن يكون لنا بيت مستقل غير موافق , فما الحكم في مشكلتي والحكم إذا تركت البيت وذهبت لأحد أقاربي إلى أن أعود لموطني مع العلم أنه غير موافق , أرجو الرد سريعاً

الإجابة
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد...
نشكر لكم ثقتكم في موقع لها أون لاين، ونسأل الله تعالى لنا ولكم العون والتوفيق والرشاد..
المسلمون عند شروطهم، ويلزمه أن يوفر لك مسكنا خاصا، فإن لم يفعل فهناك من الحلول ما يمكنك البدء بها بالتدريج، ومنها كسب ود أمه واستدراج قلبها وترقيق عاطفتها حتى تهدأ حميتها عليك، وكسب قلبها لعل الله يهديها وتقلل من شدتها عليك.. ثم التحدث مع أهلك للتدخل لحل مشكلة الاستقرار في سكن مستقل، فإن تغير الوضع فبها ونعمت، إن لم يتغير الوضع فاستأذني للذهاب لأهلك حتى يجد بيتا مستقلا، وليكن شرطا لعودتك، أما الذهاب عند أقاربك لك إن كانوا محارم لك كأخ أو عم أو خال، فليكن مؤقتا وبإذن الزوج، وإن كانوا ليسوا محارم لك لا يجوز.
وفقك الله.